رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيول تقرر تشديد حماية الدبلوماسيين الأجانب لديها

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 مارس 2015 12:55
سيول تقرر تشديد حماية الدبلوماسيين الأجانب لديها
القاهرة – بوابة الوفد:

قررت حكومة كوريا الجنوبية؛ تشديد الإجراءات الأمنية، المخصصة لحماية الدبلوماسيين الأجانب العاملين في البلاد، وذلك عقب الهجوم الذي تعرض له السفير الأمريكي في سيؤول "مارك ليبيرت"، الأسبوع المنصرم.

وأفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية؛ أن الشرطة ووفقاً للتعليمات الجديدة؛ ستقوم بتشديد حماية الدبلوماسيين الأجانب، حتى بدون تقدّم الأخيرين بطلب ذلك.

كما أعلن قائد الشرطة "كانج سين- ميون" - في

إجتماع عقده مع مسؤولين

حكوميين في سيؤول اليوم، وأعضاء من الحزب الحاكم - أن السلطات الأمنية؛ ستقوم بتوسيع خدمات الحماية المقدمة للحفاظ على المباني الدبلوماسية، والممثلين الدبلوماسيين الأجانب، مبيناً أنه في حال ظهور أية مخاطر أمنية؛ فإن القوات الأمنية ستتولى الأمر دون أن يتقدم الدبلوماسيون بطلب بذلك.

من جانبه صرّح النائب "تشو ون-جين"، في حديثه للصحفيين، عقب الاجتماع؛ أن ثمان دول تقدمت بطلبات إلى الشرطة لتقديم خدمات الحماية لسفراءها.

جدير بالذكر أن السفير الأمريكي "مارك ليبرت" تعرض في العاصمة سيؤول؛ لهجوم بشفرة الحلاقة، في الرابع من مارس الجاري، من قبل مواطن كوري جنوبي، يدعى "كيم كي – جونج" (55 عاماً)، وتعرض السفير لإصابة في وجهه وذقنه، نقل على إثرها للمستشفى، حيث تم تغريز إصابته بـ 80 غرزة، فيما غادر المستشفى أمس الثلاثاء.

أهم الاخبار