رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرلمان الليبي يطلب تأجيل "الحوار" أسبوعا

البرلمان الليبي
البرلمان الليبي

قال البرلمان الليبي المنتخب ،الثلاثاء، إنه طلب من الأمم المتحدة تأجيل المحادثات الهادفة لإنهاء الأزمة في البلاد أسبوعا للسماح بمزيد من الوقت لبحث اقتراح لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب فرج هاشم: "سنطالب بتأجيل الحوار لأسبوع لمناقشة خارطة طريق الحكومة القادمة وصلاحياتها وسقفها الزمني وعلاقتها بمجلس النواب".
وكانت الأمم المتحدة تعتزم إجراء جولة أخرى من المحادثات الأربعاء بين الفصائل الليبية المتنافسة.
من جانب آخر، قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون، خلال افتتاح منتدى الأحزاب الليبية في الجزائر، إن أمام الليبيين خيارين، إما الاتفاق السياسي أو الخراب.
وتستضيف الجزائر اجتماعاً بين أطراف ليبية، في إطار المحادثات الهادفة لإنهاء الأزمة، في البلاد، ويشمل هذا الاجتماع، نحو خمس عشرة ، من القادة السياسيين وزعماء أحزاب وناشطين، حسبما أعلن وزير الخارجية الجزائري رمضان

لعمامرة.
من جانب آخر، تمكن الجيش الليبي، من استعادة منطقة الليثي الواقعة في بنغازي، شرقي البلاد.
وجاء ذلك بعد أشهر من المعارك العنيفة وحصار الليثي، التي سيطر عليها تنظيم أنصار الشريعة العام الماضي، ولاتزال مناطق كبيرة من بنغازي تخضع لسيطرة ميليشيات متشددة.
وكانت الحكومة الليبية أعربت، عن أسفها، عقب معارضة ثماني دول في مجلس الأمن، طلب الحكومة القاضي برفع الحظر المفروض على الأسلحة، بما يتيح لها محاربة الجماعات المتشددة والسيطرة على حدودها، ويأتي ذلك وسط اتهامات، وُجهت للمجتمع الدولي بالتخلي عن الأزمة الليبية.