رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركة بالبحرين تعتزم التوسع في الاستثمار بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة فيرست إيكويتي بارتنرز الإقليمية - التي تتخذ من البحرين مقرا لها وتدير أصولا بقيمة 3 مليارات دولار- أنها بدأت خطوات تنفيذية للتوسع في نشاط بنوك الاستثمار في مصر في ضوء الفرص الواعدة التي يناةز بها الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة بعد التحولات السياسية والاقتصادية الإيجابية التي تشهدها.

وقال قيس المسقطي الرئيس التنفيذي لفيرست إكويتي - في بيان اليوم تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه - إن الشركة أتمت من خلال شركة فيرست اكويتي بارتنرز مصر للاستثمار المباشر الاستحواذ على حصة أغلبية من أسهم رأسمال إحدى شركات الخدمات المالية في مصر وهي شركة البيت الأبيض للأوارق المالية دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.
وأضاف أن هذا الاستحواذ يأتي إطار توسعات فيرست ايكويتي لاستكمال خطتها الاستثمارية، في مصر التي تنوعت بين الصناعات الثقيلة والخدمات المالية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأكد أن الاستحواذ يدلل على جاذبية السوق المصري للاستثمارات والرؤية الإيجابية للمجموعة للاقتصاد المصري على المدى البعيد، مؤكدا أن فيرست إكويتي ترى في مصر فرصا واعدة للاستثمار وسوق ضخم ومستقبل مشرق يتشكل، لذا جاء قرارها بالحضور لتشارك باستثماراتها في قصة النجاح التي تكتبها مصر حاليا، كما أكد مشاركة شركته خلال مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ.
من جانبه قال عمر المغاوري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة فيرست إكويتي بارتنرز ورئيس شركة فيرست ايكويتي بارتنرز للاستثمار المباشر- مصر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم وضع

خطة للتوسع في نشاط بنوك الاستثمار في مصر والمنافسة في هذا السوق القوى الذي ينمو ويكبر بشكل سريع في ظل التحولات التي تشهدها البلاد حاليا.
وأضاف أن الشركة بدأت إجراءات تعديل اسم "البيت الأبيض للأوراق المالية" إلى فيرست إكويتي بارتنرز- كابيتال" وكذلك زيادة رأسمالها إلى 20 مليون جنيه كمرحلة أولى تمهيدا لزيادة رأسمالها على مرحلتين إلى 60 مليون جنيه قبل نهاية العام كخطوة لتحويلها إلى بنك استثمار متكامل يكون الذراع المالي للمجموعة في مصر، وممارسة جميع الأنشطة المتاحة بسوق المال المصري بما فيها أمناء الحفظ وإدارة صناديق الاستثمار والترويج والاكتتابات.
وأوضح أن شركة فيرست إكويتي الإقليمية تدير أصولا في العديد من الدول ومنها مصر بقيمة 3 مليارات دولار، وتسعى للوصول بمحفظتها في مجال إدارة الأصول في مصر إلى أكثر من ملياري جنيه خلال العامين المقبلين، كما تستعد الشركة للمشاركة في أحد أكبر الطروحات بسوق المال المصري وذلك بعد حصولها على التراخيص المطلوبة.