رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيرتزوج يتعهد بإعادة المفاوضات مع الفلسطينيين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 مارس 2015 14:36
هيرتزوج يتعهد بإعادة المفاوضات مع الفلسطينيين زعيم المعارضة الإسرائيلية إسحق هيرتزوج
القاهرة – بوابة الوفد:

أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية إسحق هيرتزوج اليوم الثلاثاء أنه البديل الوحيد الذي يصلح لإدارة شئون إسرائيل .. متعهدا بإعادة المفاوضات مع الفلسطينيين في أول 100 يوم من توليه رئاسة الحكومة.

وجاءت تصريحات هيرتزوج قبل 7 أيام من الانتخابات المزمع إجراؤها في 17 مارس الجاري التي ستحدد استمرارية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في منصبه من عدمه.
وقال هيرتزوج - في حوار أجرته معه صحيفة "يديعوت احرونوت"

الإسرائيلية وبثته على موقعها الالكتروني - "أعتقد أن مواطني إسرائيل يستوعبون أنه لا يوجد أمامهم سوى بديل واحد، فمن يريد استبدال نتنياهو ومن يرغب في وضع نهاية لعهد بيبي (نتنياهو) ومن يطمح في تغيير 6 سنوات لم يتحقق فيها أي شيء، يجب أن يقف بجانبي".
وفي معرض رده على سؤال حول احتمال وجود شراكة
محتملة مع نفتالي بينيت زعيم البيت اليهودي لتشكيل تحالف بينهما، استبعد هيرتزوج ذلك بحجة عدم اعتقاده بأن بينيت على استعداد للعب دور في إعادة المفاوضات مع الفلسطينيين –وهو الهدف الذي تعهد هيرتزوج للقيام به خلال أول 100 يوم من توليه رئاسة الحكومة.
وأوضح زعيم المعارضة الإسرائيلية أن بينيت أعلن بين مؤيديه عن موقفه المتشدد المعارض لعملية السلام، لاسيما مع أولئك الذين يعيشون في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية (المحتلة).
وقال إن بينيت يريد ضم الضفة الغربية حالا، ويرغب في ضم 100 ألف فلسطيني بين عشية وضحاها.

أهم الاخبار