رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوات العراقية تحكم حصار تكريت

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 مارس 2015 14:12
القوات العراقية تحكم حصار تكريتعناصر من القوات العراقية
القاهرة – بوابة الوفد:

أحكمت القوات العراقية المشتركة حصار مدينة تكريت بعد ظهر اليوم ،الثلاثاء، من كافة الاتجاهات وعززت من تواجد عناصرها على أطرافها مدعومة بالآليات المدرعة ودبابات "إبرامز" ومساندة الطائرات المروحية التابعة للجيش لاسيما بعد تحرير ناحية "العلم"، وتعد معركة تكريت هي الأهم والأصعب في تحرير مناطق محافظة صلاح الدين التي بدأت بالدور والبوعجيل.

وقال قائد عمليات صلاح الدين الفريق عبد الوهاب الساعدي إن القوات لما تدخل بعد مدينة تكريت وتستكمل استعداداتها من كافة الاتجاهات، مشيرا إلى

أن ساعة الصفر لدخول المدينة اقتربت.
ومن جانبها، أكدت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة صلاح الدين أن قوات "الحشد الشعبي" الشيعية أبدت انضباطا عاليا ضمن المعارك التي انطلقت الأسبوع الماضي لتحرير مناطق صلاح الدين وفق التنسيق مع القوات الأمنية العراقية.
وقال نائب رئيس اللجنة خالد الخزرجي إنه "لم يسجل أي خرق للحشد خلال معارك تحرير ناحية الدور والعلم، وأن ما سهل مهمة القوات الأمنية
هو انخراط أعداد كبيرة من أهالي المناطق التي تشهد المعارك ضمن قوات الحشد الشعبي".. وقدر من قتلتهم القوات المشتركة خلال العملية بنحو 300 إرهابي.
وقالت مصادر أمنية ومحلية علي مشارف مدينة تكريت إن التقدم الحذر نحو مدينة تكريت المحاصرة من قبل القوات المشتركة يحكمه تعامل الطيران والمدفعية والدبابات مع مواقع داعش الدفاعية والسيارات المفخخة، مشيرة إلى أن أربع دبابات إبرامز تشارك في قصف المواقع المتقدمة لمسلحي داعش.
وشرعت القوات الأمنية وسلاح المهندسين في تطهير الطرق المؤدية لتكريت تحت غطاء من طيران الجيش الذي يقصف أهدافا في محيط المدينة ، حيث شوهدت سحب الدخان الأسود في سماء المنطقة.

أهم الاخبار