رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. داعش يُطهّر يد سارق قبل إقامة الحد

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 مارس 2015 09:29
صور.. داعش يُطهّر يد سارق قبل إقامة الحد
القاهرة – بوابة الوفد – لميس الشرقاوى

فى إطار الأساليب المتجددة والمبتكرة فى التنكيل بضحاياه، نشر تنظيم داعش الإرهابي صورا بشعة لسارق تقطع يده بعد غمسها فى محلول مطهر،

حيث يظهر فى الصور إثنين من فريق طبى متخصص تابع لتنظيم الدولة الإسلامية يرتدون قناع يخفى وجههم أثناء التحضير لإقامة الحد على شاب أدانته إحدى محاكم التنظيم بسرقة دراجة نارية فى مدينة الرقة بسوريا، بحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية.
شهد تنفيذ الحد على السارق تجمعات كبيرة كان من بينهم أطفال وانتشرت

الصور ذات الجودة العالية من خلال مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المنتمين لداعش على موقع "ناشر" المتخصص فى مشاركة الملفات على الإنترنت.
جاءت هذه الصور بعد أيام من نشر داعش لصور توضح عملية تخدير الضحايا التى تقيم عليهم الحد قبل بتر أيديهم بالساطور وأوضحت داعش أسباب إقامة حد قطع اليد في منشور وضعته على أحد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي يشرح قوانين
عقوبة تنظيم الدولة الإسلامية.
تنفذ العقوبات بعد محاكمات تتم فى محاكم التنظيم الذى يصدر الحكم على المتهم ليؤخذ بعدها إلى وسط المدينة أمام مرأى ومسمع الجميع لتنفيذ الحد عليه سواء الإعدام أو الجلد أو قطع اليد حسب الجريمة التى إرتكبها.
وأضافت الصحيفة أن عقوبات داعش التى تنفذ فى العلن تجذب الرجال والأطفال لمشاهدتها و أن حالات قطع اليد، لا يتبين إذا كان المتهم بإمكانه إختيار اليد التى ستقطع.
أضافت الصحيفة أن قانون العقوبة للتنظيم ينص على أن القبض على السارق متلبسا يلحق به عقوبة بتر يده اليمنى وساقه اليسرى ليكون مميزا وسط أفراد المجتمع بجريمته.

 


 

أهم الاخبار