رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"البيشمركة" تطهر مناطق جنوب كركوك بالعراق

عربى وعالمى

الاثنين, 09 مارس 2015 15:20
البيشمركة تطهر مناطق جنوب كركوك بالعراققوات البيشمركة
القاهرة – بوابة الوفد:

استعادت قوات "البيشمركة" الكردية بعد ظهر اليوم الإثنين السيطرة على ناحية "ملا عبد الله" والعديد من البلدات جنوب مدينة كركوك العراقية من تنظيم (داعش) الإرهابي، بدعم من طيران التحالف الدولي الذي استهدف عديدًا من مواقع وآليات التنظيم.

وقالت مصادر كردية إن قوات "البيشمركة" طهرت ناحية "ملا عبدالله" وتل الورد ومكتب خالد من مسلحي تنظيم (داعش)، وقطعت خطوط الإمدادات للتنظيم مع مدينة الحويجة، ما أسفر عن مقتل العشرات من المسلحين خلال العمليات العسكرية جنوب كركوك.
وأشارت إلى أن مسلحي داعش زرعوا قبيل خروجهم من المنطقة بالعبوات

الناسفة، وقامت قوت البيشمركة بتفكيكها، وانفجرت إحداها بقرية دور الكهرباء وأسفرت عن مقتل أحد جنود البيشمركة وإصابة أربعة آخرين بجروح.
وأكدت أن البيشمركة سيطرت على خمس قرى في محور الدبس، وفي محور مكتب خالد سيطرت على قريتين ومفرقين وسكتي حديد قديمتين وقرية السلطان مرعي والطريق الرئيس الرابط بين الموصل والرياض، والمعسكر الرئيس للواء 74 للجيش العراقي.
ولفتت إلى أن تنظيم (داعش) استقدم قوات كبيرة إلى كركوك الغنية بالنفط، لكنه لم يتمكن
من وقف تقدم "البيشمركة".. وتمكنت القوات الكردية من صد هجمات مسلحي التنظيم في ناحية الرياض.
كان نائب رئيس إقليم كردستان كوسرت رسول صرح اليوم بأن قوات "البيشمركة" لن تنتظر الجيش العراقي وقوات "الحشد الشعبي" وأنها ستستعيد المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش بنفسها.
وقال كوسرت رسول- خلال تفقده جبهات القتال مع داعش جنوب كركوك- إنه "لم تشارك أي قوة أخرى إلا البيشمركة في هجمات اليوم، ولن ننتظر الجيش العراقي والحشد بل سنستعيد المناطق بأنفسنا، وطمأن أهالي كركوك إلى أن البيشمركة ستواصل التقدم في جبهات القتال ضد داعش".
كانت قوات البيشمركة والشرطة والآسايش في كركوك شنت هجومًا واسعًا فجر اليوم بدعم من طائرات التحالف الدولي المناهض لداعش في محور جنوب كركوك.

أهم الاخبار