رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأردن يستقبل 211 لاجئا سوريا خلال 48 ساعة

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الجيش الأردني خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية 211 لاجئا سوريا جديدا من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين..حسبما أفادت مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية ، في بيان لها اليوم الاثنين.

ووفقا للبيان، زودت قوات حرس الحدود هؤلاء اللاجئين بالاحتياجات الضرورية ووسائط النقل العسكرية التي تقلهم من مراكز الإيواء المتقدمة للمخيمات المعدة لإقامتهم..فيما قدمت كوادر الخدمات الطبية العسكرية من خلال مراكزها المنتشرة على الشريط الحدودي الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.
وتقوم قوات حرس الحدود الأردنية بواجباتها الرئيسية في حماية وضبط حدود المملكة ومنع عمليات التسلل والتهريب من خلال تسيير الدوريات الراجلة والآلية والمراقبة الالكترونية بواسطة أحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في هذا المجال.
ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى

الآن ما يزيد على 640 ألف لاجيء سوري حسبما أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ، فيما يقدر المسئولون الأردنيون عدد السوريين بنحو مليون و400 ألف سوري.
وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك ، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.