رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحف اللبنانية تهتم بلقاء السيسي مع الحريري

عربى وعالمى

الاثنين, 09 مارس 2015 09:19
الصحف اللبنانية تهتم بلقاء السيسي مع الحريري
القاهرة- بوابة الوفد:

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بالقاهرة برئيس تيار المستقبل رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري ، وكذلك لقاء الحريري بشيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب.. وتصدرت صور اللقاء أغلب صحف بيروت.

وأشارت صحيفة "النهار" اللبنانية إلى أن سعد الحريري أكد عقب اللقاء "أن الاعتدال هو مواجهة كل أنواع التطرف وليس نوعا واحدا من التطرف. فالتطرف موجود، إن كان التطرف الإيراني أو التطرف الذي نراه لدى "داعش" و"النصرة".
وقال "تحدثنا كذلك عن مواجهة لبنان للإرهاب،

وكان هناك تمن عند الرئيس السيسي لإجراء انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان".
من جانبها ، لفتت صحيفة "اللواء" اللبنانية إلى أن الحريري تحدث بلغة لينة عن موضوع إيران في إطار ما وصفه بوضع استراتيجية عربية لمواجهة الأخطار المحيطة بالوضع العربي، وقال: «لدينا ملاحظات، ولكن هذا لا يعني أننا ضد إيران، نحن نريد أن تكون علاقاتنا مع إيران لمصلحة لبنان ومصلحة إيران معاً، وليس لمصلحة إيران فقط».
أما صحيفة "المستقبل" ، فقالت "إن الحريري بعد لقائه الرئيس السيسي الذي تطرق على مدى ساعة الى التطورات العربية والاقليمية أكد الوقوف الى جانب مصر «في مركب واحد بمواجهة عدو للدين والقيم والحضارة العربية والإسلامية».
وأشارت الصحيفة إلى أن الحريري الذي أجرى محادثات أيضاً مع الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور محمد أحمد الطيب، تطرّق الى الشأن السوري حيث أكد أن مصر وكل الدول «مع مقررات جنيف1 وجنيف2 لكن المشكلة أن النظام السوري يقول شيئاً ويفعل شيئاً آخر»، مذكّراً بأن حلول جنيف1 وجنيف2 «تقضي بأن يخرج بشار الأسد من السلطة، فإذا كان النظام السوري يقبل بـ»جنيف1» فعليه أن يتنحى وتنتقل السلطة كما ينص مؤتمر جنيف1».

أهم الاخبار