رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يروي قصة استعادة القرم في "فيلم"

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت قناة " روسيا ـ 1 " أنها ستعرض قريبا فيلما بعنوان "القرم... الطريق إلى الوطن" يروي قصة استعادة شبه جزيرة القرم يتحدث فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الدوافع والبواعث من وراء قراره بشأن إعادة تبعية القرم لروسيا.

وتشير وكالة أنباء " سبوتنيك " الروسية اليوم الاثنين إلى أن القصة التي يحكيها بوتين جاء فيها : " لقد استدعيت قادة أجهزتنا الخاصة ووزير الدفاع إلى الكرملين، وأوكلت إليهم مهمة إنقاذ حياة الرئيس الأوكراني".
ويروي الفيلم أن بوتين اجتمع مع قادة الأجهزة الخاصة ووزير الدفاع في ليل 22 — 23 فبراير 2014، وقال لهم في ختام الاجتماع: "علينا أن نبدأ العمل لإعادة القرم إلى روسيا".
يُذكر أن قصر الكرملين شهد توقيع معاهدة انضمام القرم إلى روسيا يوم 18 مارس 2014 ، بعدما صوت 96 في المائة من المشاركين في الاستفتاء العام الذي أجري في القرم يوم 16 مارس لصالح انضمام شبه الجزيرة إلى روسيا.
وكانت شبه جزيرة القرم التي تحتضن القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود الروسي، تابعة لجمهورية أوكرانيا منذ عام 1954، حين نُقلت تبعية القرم من جمهورية روسيا إلى جمهورية أوكرانيا السوفيتية، وفقا لقرار الزعيم السوفيتي نيكيتا خروشوف.