رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير يكشف سر اختفاء الطائرة الماليزية

عربى وعالمى

الأحد, 08 مارس 2015 19:22
تقرير يكشف سر اختفاء الطائرة الماليزيةصورة ارشيفية
القاهرة- بوابة الوفد:

كشف أول تقرير شامل عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية التي اختفت قبل عام "إم إتش370"، النقاب عن أن بطارية جهاز تحديد موقع الطيارة تحت الماء كانت منتهية الصلاحية منذ عام 2012.

وقال رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزق – وفق ما نقله موقع (ديلي بيست) الأمريكي اليوم الأحد - إن بلاده ما زالت ملتزمة بالبحث عن الطيارة المفقودة والتي اختفت العام الماضي وعلى متنها 239

شخصا.
وأضاف نجيب "أن قلة الأدلة الدامغة والإجابات جعلت من الصعب تحمل الأمر ولكننا ملتزمون بتواصل البحث وأتمنى العثور على الطائرة".
وذكر التقرير الأولي المكون من 584 صفحة أنه لم تكن هناك أية أعراض صحية مقلقة للطيار أو طاقمه، وعلى الصعيد الشخصي والاجتماعي للعاملين على الطائرة لم يكن هناك تغير في عادات أو ظهور
علامات سلوكية تدل على الانعزال أو استخدام المخدرات أو الكحل للطاقم ولم يكن الطقس في حالة اضطراب عند إقلاع الطائرة وكانت الطائرة تعمل بشكل جيد.
ونوه التقرير إلى أنه على الرغم من أن البطارية قد تعمل بعد انتهاء الصلاحية ولكن هذا لا يضمن استمرارها في العمل.
وأشار الموقع الأمريكي إلى أن أهمية انتهاء صلاحية البطارية غير واضحة على الفور إلا فيما عدا الإشارة إلى أن الباحثين ستكون لديهم فرصة أقل لتحديد موقع الطائرة في المحيط الهندي، حيث يعتقد أنها سقطت عندما كانوا بالقرب منها.

 

أهم الاخبار