رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعسكر الصهيوني: "نتنياهو" سبب عزلة إسرائيل

عربى وعالمى

الأحد, 08 مارس 2015 17:24
المعسكر الصهيوني: نتنياهو سبب عزلة إسرائيل نتنياهو
القاهرة- بوابة الوفد:

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن زعيمي المعسكر الصهيوني، يتسحاق هرتسوج زعيم "حزب العمل"، وتسيبي ليفني زعيمة "حزب الحركة"، قالا، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" هو السبب في أن إسرائيل أصبحت أكثر عزلة.

ونقلت الصحيفة عن قادة المعسكر قولهما في تصريحات مشتركة " : إذا كنا نحن مسؤولين عن الحكومة، لن يكون الأمر كذلك"، فيما أكدت ليفني أن المعسكر الصهيوني سيكون قادرًا على التحدث إلى العالم العربي بسهولة أكثر مما يستطيع نتنياهو.
وقال الاثنان أيضاً إنهما يعتقدان أنهما سيكونان قادرين على تحسين علاقة إسرائيل

مع الولايات المتحدة، قائلين إن هرتسوج بإمكانه أن يتصل بالرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لأنه يفهم كيفية بناء الثقة في العلاقة، على عكس نتنياهو.
وأشارت الصحيفة إلى أن هرتسوج وليفني أوضحا أن الجميع يتفق على أن إيران التي تمتلك سلاحا نوويا، تعد بمثابة تهديد وجودي، لكن يختلفون حول أفضل سبل إحباط برنامجها النووي.
وأضاف هرتسوج :"أنا لا أعدكم بحديقة من الورود، لكن أعدكم أننا سوف نفعل كل ما في وسعنا من خلال بناء
الثقة"، وأكد أنه لا يقود الحزب اليساري، ولا الحزب الوسطي.
يشار إلى أن تدفق أكثر من 50 ألف متظاهر اليوم إلى ساحة إسحاق رابين وسط تل أبيب حيث اغتيل رئيس الوزراء الأسبق في 1995، وتوسطت منصة الميدان لوحة كبيرة كتب عليها "إسرائيل تريد التغيير، في 17 مارس نغير الحكم".
بينما أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن مشاركة 25 ألف شخص، وبرز من بين المتظاهرين أعداد كبيرة من مؤيدي حزب "ميرتس" اليساري الإسرائيلي الداعي للسلام ما بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما علت شعارات تدعو للتصويت لحزب "المعسكر الصهيوني" الوسطي برئاسة هرتسوج وتسيبي ليفني، وهو المنافس الأبرز لحزب "الليكود"، واستغل المعسكر الصهيوني التظاهرات للتأثير على الإسرائيليين وحثهم على الامتناع عن التصويت لصالح نتنياهو وبرنامج الليكود.

أهم الاخبار