رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 127 من "داعش" في سامراء والأنبار

عربى وعالمى

السبت, 07 مارس 2015 12:50
مقتل 127 من داعش في سامراء والأنبارصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

أعلنت قيادة عمليات سامراء مقتل أكثر من 100 من مسلحي تنظيم (داعش) في المرحلة الأولى لعمليات تحرير شمال شرقي سامراء، كما أعلنت قيادة عمليات الأنبار قتل 27 إرهابيًا بينهم قادة من داعش بمناطق مختلفة من المحافظة غربي العراق.

وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري اليوم السبت إن القوات المشتركة خلال عمليات تحرير صلاح الدين، تمكنت من قتل 100 من عناصر التنظيم شمال شرقي قضاء سامراء في المرحلة الاولى لتحرير صلاح الدين.
وأضاف أن القوات المذكورة تواصل عملياتها في المناطق المحررة بحثًا عن إرهابيين..

مشيرًا إلى وجود تنسيق بين قيادة عمليات سامراء وحكومة صلاح الدين للعمل على عودة النازحين للمناطق المحررة بعد تطهيرها من المتفجرات.
وقال النائب العراقي أحمد الأسدي القيادي بالحشد الشعبي:" إن ناحية "العلم" مطوقة بالكامل ويجري رفع العبوات الناسفة في طريق القوات"..  مشيرًا إلى أنه تم فتح مرات آمنة للمدنيين للخروج من الناحية وتطهير المنطقة من عناصر التنظيم، وأن أبناء العشائر يشاركون ويتابعون القوات التي تقوم بتحرير المنطقة من داعش.
ولفت قائد عمليات صلاح الدين الفريق عبد الوهاب الساعدي إلى أن العائلات التي خرجت من العلم توجهت إلى كركوك، مشيرًا إلى أن القوات العراقية تمكنت من إبطال مفعول عدد كبير من العبوات الناسفة وفجرت صهاريج وسيارات مفخخة.
وذكرت قيادة عمليات الأنبار أن القوات النابعة لها قتلت27 إرهابيًا بينهم قادة في عصابات داعش بمناطق مختلفة من محافظة الأنبار.
وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي- في تصريح صحفي- إن طيران القوة الجوية العراقي بالتنسيق مع استخبارات عمليات الأنبار دمر مقرًا لمسلحي داعش وقتل خمسة كانوا داخله بتقاطع السلام شرق الرمادي.
وأضاف أن قوة خاصة تابعة لمليات الأنبار قتلت 22 إرهابيًا بينهم قادة في داعش، وأبطلت مفعول 20 عبوة ناسفة شرق الفلوجة بالأنبار.

أهم الاخبار