رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوات العراقية تفتح طريقًا يربط بين حديثة والبغدادي

عربى وعالمى

السبت, 07 مارس 2015 10:23
القوات العراقية تفتح طريقًا يربط بين حديثة والبغداديصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

تمكنت القوات العراقية التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية من السيطرة على الطريق الرابط بين قضاء حديثة وناحية البغدادي غربي الرمادي وفتحه اليوم السبت أمام حركة السيارات المدنية بعد أشهر من إغلاقه بسبب المعارك مع مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقالت مصادر محلية وأمنية بالأنبار إن الطريق أصبح مفتوحا اعتبارا من اليوم أمام السيارات المدنية، مشيرة إلى أن الأمور بالمنطقة عادت إلى الحركة الاعتيادية بالتواصل بين حديثة والبغدادي.
وأشارت إلى أن قوات من قيادة عمليات الجزيرة والبادية ومقاتلي عشيرتي الجغايفة والبو عبيد يتولون حماية الطريق بعد أسبوع من تحرير آخر جيوب مسلحي تنظيم(داعش) التي كانت تمنع الحركة عبر الطريق .
وكشف قائد في الفوج 30 بالحشد الشعبي في قضاء الكرمة العقيد جمعة فزع الجميلي أسماء أبرز قتلى قيادي (داعش) في معركة تحرير الكرمة ومن أبرز هذه القيادات، أحمد ياسين،

وسامح جاسم محمد زيدان الهزيماوي، وإبراهيم ساجد حمود الهزيماوي، وزياد زيدان خليف السابولي، ومحمد جمعة ياسين السابولي، وصلاح عبيد الجميلي، وأحمد وهيب الخليفاوي، ومصطفى نبيل الحلبوسي، وخميس حمد صالح الجميلي.
وكانت القوات العراقية قتلت خلال اليومين الماضيين 150 إرهابيا خلال عملية تحرير شرق الكرمة من قبضة تنظيم(داعش)، ودمرت 25 مركبة مزود كل منها برشاش أحادي، في إطار عملية "الشهيد نجم السوداني" لتطهير قطاع شرق الكرمة، كما تمكنت من معالجة 13 سيارة مفخخة، وتدمير ثلاثة معسكرات للإرهابيين وقتل قناصين كانا يستهدفان عرقلة تقدم القطعات العسكرية.

أهم الاخبار