عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

60 % من الأمريكيين يرون أوباما مفاوضًا ضعيفًا

بوابة الوفد الإلكترونية

أظهرت نتائج استفتاء الرأي الذي أجرته شبكة "فوكس نيوز"  أن 6 من كل  10 أمريكيين يعتبرون الرئيس الأمريكي "مفاوض ضعيف" في وجه القادة الأجانب.

وأكدت نتائج التصويت أن المواطنين الأمريكيين أقل أمنا عن ما قبل أحداث تفجيرات 11 سبتمبر 2001 حيث أشارت نتائج الإحصائية أن 53% من المصوتين يرون أن الولايات المتحدة أقل أمنا اليوم في مقابل 38% يعتقدون أنها آمنة.
أشارت استفتاءات سابقة لفوكس نيوز بين عامي 2010 و2013 إلى أن أغلبية المصوتين يروا أن الولايات المتحدة كانت أكثر أمنا عن ما قبل 11سبتمبر بأغلبية مصوتين بين 49 إلى 39%  في استفتاء أجرى شهر مارس الماضي.
وبسؤالهم عن أداء الإدارة الأمريكية بالنسبة لإرهاب داعش، رأى 54% من المصوتين أن إدارة أوباما تستهين بخطر تنظيم داعش بينما 36% يرون أن الإدارة تسعى لوقف تهديد التنظيم.
ويفضل 70% من المصوتين الغارات الجوية الأمريكية لمكافحة داعش و52% يرون أن التدخل العسكري المقنن بإرسال أعداد صغيرة من الجيش الأمريكي إلى سوريا والعراق سيساعد على مكافحة التنظيم.
51% من المصوتين يرون أن إرسال قوات أمريكية لسوريا والعراق يجب أن يكون بأعداد محدودة بينما يفضل من 46% إلى 44 % دعم الدول المحاربة لداعش بالأسلحة مثل الأردن والعراق.
ويرى 26% من المصوتين أن داعش تفقد سيطرتها فى الحرب ضد دول التحالف الدولي بينما يرى ثلثي المصوتين تقريبا أن داعش تحقق مكاسب وتسيطر بشكل كبير على المعركة.

شاهد الفيديو :

http://www.washingtontimes.com/news/2015/mar/5/us-less-safe-today-911-voters-say-poll/