رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغبان: انتصاراتنا تتواصل ..وداعش سيمنى بهزيمة كبيرة

عربى وعالمى

الجمعة, 06 مارس 2015 20:42
الغبان: انتصاراتنا تتواصل ..وداعش سيمنى بهزيمة كبيرةوزير الداخلية العراقي، محمد سالم الغبان
القاهرة – بوابة الوفد

أكد وزير الداخلية العراقي، محمد سالم الغبان، اليوم الجمعة، أهمية تواصل الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية العراقية على تنظيم داعش الإرهابي، قائلًا: إن "داعش سيمنى بهزيمة كبيرة".

جاء ذلك- خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم- بمنطقة العمليات العسكرية بصلاح الدين، مع الأمين العام لمنظمة "بدر" الشيعية هادي العامري، عقب تفقده للقوات المشاركة في العمليات بمحافظة صلاح الدين ضد مسلحي داعش، ومتابعته للعمليات الأمنية بقطاع صلاح الدين ومنطقة العظيم باتجاه قرى حمرين وصولا إلى آبار النفط.

ولفت الغبان إلى أن هذا المحور من العمليات بصلاح الدين؛ استراتيجي ومهم، حيث يؤمن ظهر القوات الأمنية المتحركة ضمن قطاع عمليات محافظة صلاح الدين، قائلًا: "تابعت انتشار قوة من الشرطة الاتحادية

لمسك الأرض في المناطق المحررة من قبضة داعش".

ومن جانبه، أشاد، هادي العامري، بالجهود التي تقوم بها القوات الأمنية العراقية خاصة قوات الشرطة الاتحادية وقوات "الحشد الشعبي".

والتقى وزير الداخلية بعدد من القيادات الأمنية ومنتسبي القوات الأمنية والحشد الشعبي وشاركهم طعامهم واستمع إلى احتياجاتهم ومتطلباتهم الإدارية وفي مواقع القتال.

وأجرى لقاءات بالعديد من المواطنين وأبناء العشائر الذين تطوعوا في صفوف قوات الحشد الشعبي لقتال عصابات داعش، حيث طمأن الأهالين وأكد لهم انتصار القوات الأمنية، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة إعادة النازحين إلى منازلهم مع انتهاء العمليات العسكرية.

من جانبهم، اعتبر المقاتلون العراقيون أن زيارة الغبان عززت الروح المعنوية لهم وأعطت زخماً لاستمرار العمليات العسكرية والانتصارات التي تحققها الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي في وقت انتشر الرعب والذعر في صفوف داعش.. كما ثمنت العشائر في قرى حمرين ومنطقة العظيم الدور الكبير الذي يقوم به وزير الداخلية وأن هذه الزيارة أوضحت لهم الكثير من الأمور وبينت حقيقة تعامل الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي مع أهالي المناطق المحررة.

وميدانيا، عمد مسلحو داعش إلى إشعال 8 آبار نفطية في قرى حمرين بصلاح الدين، بعد تكثيف هجوم القوات العراقية على مواقع التنظيم، وعدم تمكنها من السيطرة علي الأرض في أماكن تواجدها منذ بدء العملية العسكرية.

كما تمكنت القوات الأمنية من تفجير ومعالجة 20 سيارة مفخخة متنوعة بمحور قطاع العظيم خاصة أن القوات الأمنية تواصل تقدمها وتطهير مساحات واسعة من محافظة صلاح الدين، كما أن العمليات الأمنية شهدت اليوم تقدما ملحوظا.

 

أهم الاخبار