رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف العالم تكشف أسباب التعديل الوزاري

عربى وعالمى

الجمعة, 06 مارس 2015 16:56
صحف العالم تكشف أسباب التعديل الوزاريصورة ارشيفية
القاهرة – بوابة الوفد – رحمة محمود:

اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم بالتعديل الوزاري الذي أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشمل وزراء الداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتربية والتعليم، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثقافة، والسياحة، كما استحدثت وزارتان جديدتان: للتعليم الفني والتدريب، والسكان.

علقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية علي التعديل الوزاري الجديد قائلة :" أن التعديل الذي أجري ربما يكون محاولة لتعزيز الثقة فى الحكومة قبيل المؤتمر الذى سيعقد للمستثمرين الأجانب فى شرم

الشيخ الأسبوع المقبل.
وقالت الصحيفة أن وزير الداخلية السابق "محمد إبراهيم" لم يكن قادراً علي إحباط سلسلة من التفجيرات التي حدثت مؤخرا بالبلاد، مشيرةً إلى أن الحكومة المصرية تسعى في الفترة القادمة إلى تحقيق الاستقرار.
وسلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء علي تعيين وزير الداخلية الجديد اللواء "مجدي عبد الغفار"، قائلة :" أن لديه
خبرة في مواجهة النشاط الإرهابي خاصةً أن القاهرة في الفترة الحالية تخوض مواجهة شرسة مع المتشددين الإسلاميين.
وأوضحت الصحيفة أن مصر تشهد حاليا موجة متصاعدة من العنف المسلح منذ الإطاحة بالرئيس المعزول "محمد مرسي" عقب ثورة 30 يونيو 2013،  مشيرةً إلي مقتل العديد من الضباط والجنود في مواجهات مع مسلحين في سيناء .
وادعى الكاتب "إياد البغدادي" في مجلة "فورين بولسي" الأمريكية " أن الإطاحة بمحمد إبراهيم مجرد وسيلة لتحميله مسئولية الفترة السابقة التي مرت بها البلاد من عنف وفوضى والعديد من الهجمات الإرهابية.

 

أهم الاخبار