رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أردوغان ينتقد الغرب لعدم مساعدته اللاجئين في تركيا

عربى وعالمى

الجمعة, 06 مارس 2015 14:30
أردوغان ينتقد الغرب لعدم مساعدته اللاجئين في تركيارئيس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
القاهرة- بوابة الوفد:

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الغرب والعالم لعدم قيامه بعمل شيء حيال مليوني لاجئ سوري وعراقي في تركيا، قائلًا: "تتحدثون عن حقوق المرأة قولًا فقط، وعند العمل ماذا فعلتم حتى الآن، وماذا ستفعلون من أجل مليوني لاجئ في بلادنا قدموا من سوريا والعراق".

جاء ذلك في كلمة له خلال المؤتمر العام لمنتسبات نقابة عمال المعادن التركية المقام في أحد فنادق العاصمة أنقرة، حيث أكد أن

"الإشارة إلى الفروقات الفطرية بين الرجل والمرأة، ومعارضة استغلال جسد المرأة، والتعامل معها كسلعة ليس تمييزًا، بل احترامًا لشرفها وكرامتها".

وفي سياق متصل، قال أردوغان في إجابته على سؤال أحد الصحفيين عقب أدائه صلاة الجمعة في أنقرة اليوم، حول الارتفاع الذي شهده الدولار مقابل الليرة التركية، "أولًا وقبل أي شيء، عندما ننظر بشكل مفصل إلى

الدولار، واليورو، والفائدة، فإننا نرى أن "لوبي الفائدة" مجددًا يقوم بعمل معروف للجميع، وأقول بشكل واضح أن لوبي الفائدة، ومن يقومون بالاستثمار بالدولار بشكل مفرط سيخسرون.

وحقق الدولار الأمريكي ارتفاعًا ملحوظًا أمام الليرة التركية في الآونة الأخيرة حيث وصل سعر الدولار الواحد في تداولات اليوم إلى 2.59 ليرة تركية

جدير بالذكر أن أردوغان وخلال توليه منصب رئاسة الوزراء، اتهم من وصفهم بـ "لوبي الفائدة"، بالعمل على تأجيج الاحتجاجات في البلاد، قاصدًا بذلك شركات التمويل، وبعض البنوك، التي تقوم بإقراض الدولة لخدمة أجندات تصب ضد مصالح البلاد.


 

أهم الاخبار