رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السودان يفند محاولات إعادة ترويج مزاعم الاغتصاب

بوابة الوفد الإلكترونية

فند السودان مجددا من خلال الأدلة والبراهين محاولات بعض المنظمات الأجنبية ، إعادة الترويج لمزاعم الاغتصاب الجماعي للسيدات بقرية /تابت/ بشمال دارفور ، مؤكدا أن الأسماء التي زعموا أنها لأربع سيدات ، ثبت من بعد التحري أنه لم يتم العثور على أي أسم منهن من بين سكان القرية الدارفورية .

وقدم وكيل وزارة العدل السودانية عصام الدين عبد القادر - وفقا لصحيفة /الانتباهة/ الصادرة بالخرطوم اليوم /الجمعة/ - بيان السودان في مجلس حقوق الإنسان بجنيف ، فند فيه كافة الدعاوى والأكاذيب حول قضية /تابت/ ، مشددا على أنها مكايدات سياسية فقط .
وقال عصام الدين ، إنه بعد إجراء التحقيقات من قبل المدعي العام لجرائم دارفور ، والتي شملت 88 امرأة ، تأكد تماما عدم وجود أية

حالات للاغتصاب الجماعي المزعوم بالمنطقة .
وأشار المسئول السوداني إلى أنه تم إعادة التحقيق بشأن 4 نساء أدعين اغتصابهن ، وخلص التحقيق بعدم وجود أسماء لهؤلاء السيدات في المنطقة أصلا ، لافتا إلى السماح للبعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لحفظ السلام في دارفور (اليوناميد) بإجراء تحقيقات مماثلة، نفت فيه وجود أي حالات اغتصاب .
وجدد عصام الدين التأكيد على موقف الحكومة السودانية الرافض لمحاولات (اليوناميد) ، بإعادة التحقيق لضغوط تمارس من وزراء خارجية بعض الدول لأسباب سياسية .