رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسيرة لأصحاب البيوت المدمرة في غزة

عربى وعالمى

الأربعاء, 04 مارس 2015 11:44
مسيرة لأصحاب البيوت المدمرة في غزة
القاهرة – بوابة الوفد- وكالات :


شارك مئات الفلسطينيين من أصحاب البيوت التي دمرها الجيش الإسرائيلي خلال حربه الأخيرة على قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في مسيرة احتجاجية للمطالبة بتسريع إعمار القطاع.

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت بعض شوارع مدينة غزة، وانتهت في حديقة "النصب التذكاري للجندي المجهول"، لافتات كتب على بعضها: " الإعمار أو الانفجار"، و" أين خطة الإعمار يا أصحاب القرار"، و" إعادة الإعمار حق وليس منه".
وفي كلمة له قال حسن الوالي، متحدثا باسم أصحاب البيوت المدمرة: " نخرج لنجدد مطالبنا بإعادة إعمار البيوت التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه اللاإنسانية على القطاع".
وأضاف الوالي: " المسؤول عن المعاناة التي نعانيها هي على الاحتلال الإسرائيلي وكل من يسانده".
وأوضح "أن أصحاب البيوت المدمرة يعيشون وضعا مأساويا، ويحتاجون بيوتا تقيهم من التشرد والمعاناة".
وشنت إسرائيل في السابع من يوليو

الماضي حرباً على قطاع غزة استمرت 51 يوما، أدت إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28366.
وتعهدت دول عربية ودولية في أكتوبر الماضي بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريباً سيخصص لإعمار غزة، فيما سيصرف النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، غير أن إعمار القطاع، وترميم آثار ما خلّفته الحرب الأخيرة، لم يبدأ حتى الآن.

أهم الاخبار