رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوات الكردية ترتكب انتهاكات بحق العرب

عربى وعالمى

الثلاثاء, 03 مارس 2015 10:37
القوات الكردية ترتكب انتهاكات بحق العرب
القاهرةــ بوابة الوفدــ وكالات:


كشف ناشطون سوريون أن القوات الكردية في مدينة القاملشي شمال شرقي سوريا ترتكب انتهاكات بحق السكان العرب بحجة محاربة المتطرفين.

ونقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الثلاثاء عن الناشطين قولهم إن "قوات الحماية الكردية أحرقت مساكنا في بعض القرى جنوب القامشلي في محافظة الحسكة، وهجرت سكانا عربا بحجة محاربة المتطرفين".
يذكر أن أكثر من 10 آلاف مدني نزحوا خلال اليومين

الماضيين، من مناطق جنوبي الرد وجنوبي بلدة القحطانية وريف مدينة تل حميس جنوبي القامشلي، هربا من انتهاكات الميليشيات الكردية.
في السياق ذاته، اتهم الائتلاف الوطني السوري، وحدات الحماية الكردية بشن حملة قتل وتهجير في ريف مدينة تل حميس جنوب القامشلي.
وأدان الائتلاف - في بيان أوردته قناة "العربية الحدث"
اليوم الثلاثاء - هذه الجريمة، وجدد استنكاره للصمت الدولي المستمر "أمام الاستراتيجية المفضوحة التي يعتمدها الرئيس السوري بشار الأسد والميليشيات التابعة له بهدف نشر الفوضى والقتل والدمار وتهجير المدنيين"، على حد قول البيان.
كما أصدر الائتلاف مطالبات في هذا الشأن تمثلت بـ"ضرورة الإسراع في فرض مناطق آمنة في شمال سوريا وجنوبها، وهو ما يجب أن يترافق مع تقديم دعم قوي ومستمر للجيش الوطني الحر، بما يمكنه من حماية المدنيين من جرائم نظام الأسد والميليشيات التابعة له".

أهم الاخبار