رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الديمقراطيين" بالكونجرس يقاطعون خطاب نتنياهو

عربى وعالمى

الثلاثاء, 03 مارس 2015 09:33
الديمقراطيين بالكونجرس يقاطعون خطاب نتنياهو
القاهرةــ بوابة الوفد:

قرر ربع أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزب الديمقراطي (47 نائبا) مقاطعة الخطاب الذي سيلقيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس، في وقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء، بحسب إذاعة إسرائيلية.

 وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن "ربع أعضاء الكونغرس من الحزب الديمقراطي سيقاطعون خطاب رئيس الوزراء نتنياهو، مساء اليوم، احتجاجاً على عدم تنسيقه مسبقاً مع البيت الأبيض".

ووفق صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فإن 55 عضوًا من الحزب الديمقراطي الذي يقوده

الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قرروا مقاطعة الخطاب.

ويضم الكونجرس 435 مقعدًا، بينهم 245 من الحزب الجمهوري، و188 من الحزب الديمقراطي، إضافة إلى وجود شاغرين اثنين، بحسب الموقع الإلكتروني للكونجرس.

وكان نتنياهو قال في كلمة أمام لجنة العلاقات العامة الإسرائيلية-الأمريكية "ايباك"، أمس الإثنين، إن"الهدف من خطابي في الكونجرس غداً , هو إسماع صوتي في مسألة الاتفاق المحتمل مع

إيران التي من شأنها أن تهدد مجرد وجود إسرائيل.

 إن إيران هي الراعي الأول للإرهاب في العالم".

 وأضاف: "إذا كانت إيران تقوم الآن بهذه الممارسات في الوقت الذي لا تملك فيه السلاح النووي، فتصوَّروا إجراءاتها حال امتلاكها السلاح النووي".

وفي إشارة للخلافات الإسرائيلية-الأمريكية حول الاتفاق المتبلور مع إيران، قال نتنياهو، إن بلاده والولايات المتحدة "متفقتان على ضرورة منع إيران من امتلاك السلاح النووي.

 غير أنه توجد بيننا خلافات حول طريقة منع إيران من تطوير هذا السلاح. إن الخلافات التي تندلع أحياناً بين الحلفاء لهي أمر طبيعي، ولو كانوا الحلفاء الأقربين".

أهم الاخبار