رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو يؤكد قوة العلاقات بين أمريكا وإسرائيل

عربى وعالمى

الاثنين, 02 مارس 2015 18:46
نتنياهو يؤكد قوة العلاقات بين أمريكا وإسرائيلبنيامين نتنياهو
القاهرة – بوابة الوفد

حرص رئيس وزراء إسرائيل بينيامين نتنياهو اليوم على التأكيد على قوة العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، مشددا على أنه على الرغم من الخلافات العرضية التي قد تحدث بين الجانين ستظل علاقات الصداقة قوية بين واشنطن وتل أبيب.

وأكد نتنياهو - في كلمته اليوم أمام الاجتماع السنوي للجنة الأمريكية الإسرائيلية للشئون العامة (ايباك) - أن خطابه المقرر أن يلقيه غدا أمام الكونجرس لا يعني إبداء عدم احترام للرئيس الأمريكي باراك أوباما أو للإدارة الأمريكية ، قائلا إنه يكن كل الاحترام لأوباما وإدارته.
وشدد نتنياهو على أن خطابه أمام الكونجرس لا يستهدف إلى إقحام نفسه في السياسة الحزبية الأمريكية، مشيرا إلي أن الجمهوريين

والديموقراطيين داخل الكونجرس على حد سواء يدعمون إسرائيل بصورة ثابتة ويقدمون لإسرائيل كافة المساعدات العسكرية "السخية" -على حد تعبيره.
وقال نتنياهو إن الولايات المتحدة وإسرائيل تتفقان على ضرورة منع إيران من امتلاك سلاح نووي غير أن الخلاف بين الولايات المتحدة وإسرائيل هو حول سبل منع إيران من امتلاك هذا السلاح.
وشن نتينياهو هجوما خلال كلمته ضد إيران قائلا إنها لا تزال تعمل على تطوير سلاحها النووي كما أنها لا تزال تصدر الإرهاب لمختلف أنحاء العالم وتمثل تهديدا للمجتمع الدولي.
وأشار إلى أن أمريكا تعيش في أحد
أكثر المناطق أمنا في العالم، بينما تعيش إسرائيل في أحد أخطر المناطق في العالم، وأمريكا هي القوى العظمى في العالم، إسرائيل قوية أيضا لكنها أكثر عرضة للتهديدات.
وألمح إلى أن القيم التي توحد إسرائيل وأمريكا أقوى من تلك الخلافات التي تقسمها، فإسرائيل تتمسك بقيم الحرية والمساواة والعدالة والتسامح والتعاطف، في الوقت الذي تنحدر فيه المنطقة لهمجية القرون الوسطى، وفي الوقت الذي يقوم فيه الرئيس السوري بشار الأسد بإلقاء البراميل المتفجرة على شعبه، يقوم أطباء إسرائيل بعلاج ضحايا القصف في المستشفيات الإسرائيلية في الحدود على الجولان.
مما يذكر أن الإدارة الأمريكية تعتبر خطاب نتنياهو أمام الكونجرس غدا غير مناسب مع اقتراب موعد الانتخابات العامة في إسرائيل حيث أكدت أنها لا ترغب في إبداء أي انحياز لأي من المرشحين في الانتخابات القادمة حتى لا يعتبر ذلك تدخلا في الشئون الداخلية لإسرائيل.

أهم الاخبار