رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جيروزليم بوست:

كيري يدافع عن إسرائيل خلال اجتماع حقوق الإنسان

عربى وعالمى

الاثنين, 02 مارس 2015 15:50
كيري يدافع عن إسرائيل خلال اجتماع حقوق الإنسان
القاهرة – بوابة الوفد

دافع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن إسرائيل خلال اجتماع مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الذي عقد اليوم الاثنين، وذلك وسط التوترات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن الصفقة النووية الناشئة مع إيران وجهود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمحاربة البيت الأبيض بخصوص إبرام صفقة مثل هذه.

ونقلت صحيفة "جيروزليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني تصريحات كيري خلال اجتماع المجلس بجنيف حيث قال "لا أحد في هذه الغرفة يستطيع أن ينكر التحيز الذي يحدث ضد إسرائيل في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، مضيفا كل عام تتخذ خمسة أوستة قرارات ضد

إسرائيل".
وذكر كيري مثالا على التحيز العبثي ضد إسرائيل ألا وهو جهود الرئيس السوري بشار الأسد التي يبذلها من أجل اتخاذ قرار ضد إسرائيل، في حين أن اللاجئين يهربون من الحرب الأهلية السورية ليتلقوا العلاج الطبي في إسرائيل، قائلا "هذا يقوض مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة".
كما أكد أن أمريكا ستعارض الجهود التعسفية التي تتخد من أجل نزع شرعية إسرائيل، ليس فقط في مجلس حقوق الإنسان بل أينما يحدث ذلك.
يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي
سيرجي لافروف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تحدثا أيضا خلال اجتماع مجلس حقوق الإنسان.
يذكر أنه مسئولا أمريكيا صرح للصحفيين على متن طائرة كيري في الطريق لجنيف بأن أي تحقيقات بشأن إسرائيل يجب أن تكون موضوعية ومحايدة وليست من جانب واحد أو منحازة.
وأوضح المسئول أن أحد الأشياء الرئيسية التي تبعث على القلق لدى واشنطن هو تحقيق أممي في نزاع غزة الصيف الماضي والذي قتل فيه ما يزيد على 2100 فلسطيني، في إشارة إلى لجنة التحقيق الأممية التي من المقرر أن يصدر تقريرها بحلول 23 مارس، خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان تبحث في الانتهاكات التي وقعت من الجانبين.
وأشار المسئول إلى أن الولايات المتحدة تحاول أن تضع حماية ضد أي خطوات تابعة أواستفسارات بعد إصدار التقرير.

أهم الاخبار