رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمم المتحدة تحمل روسيا مسئولية تأجيج الحرب بأوكرانيا

عربى وعالمى

الاثنين, 02 مارس 2015 15:42
الأمم المتحدة تحمل روسيا مسئولية تأجيج الحرب بأوكرانيامنظمة الامم المتحدة
القاهرة – بوابة الوفد

اتهمت منظمة الأمم المتحدة اليوم الاثنين روسيا بتأجيج الحرب في أوكرانيا.

وذكرت المنظمة – في تقريرها الأخير التي أوردته على موقعها الإلكتروني حول الحرب في أوكرانيا – أن عدد القتلى الناتج عن الصراع وصل لأكثر من 6 آلاف قتيل، فيما ارتفع عدد المصابين إلى ما يقرب من 15 ألف مصاب.
وقال إيفان سيمونوفيتش الأمين العام المساعد لشئون حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إن الصراع هدأ نسبيا في ديسمبر الماضي لكن تدفق الدعم العسكري الروسي أدى

إلى تصعيد القتال، وقلل من احتمالات التوصل إلى حل سلمي.
وأضافت المنظمة إن "ذلك الدعم ساهم في تصعيد النزاع والهجمات الجديدة التي شنتها الجماعات المسلحة، مما قوض احتمالات تحقيق السلام في المنطقة، بل وامتدت سيطرة الجماعات المسلحة على المناطق، وكان الخاسر الأكبر من ذلك الصراع كييف والمدنيين".
وأشار تقرير صادر عن مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة اليوم إلى
تدهور الوضع الأمني وحقوق الإنسان بشكل كبير في أواخر يناير وحتى أوائل شهر فبراير من العام الجاري عقب الهدوء النسبي في الأعمال العدائية الذي صاحب "فترة الصمت" والهدنة من قبل طرفي النزاع بشرق أوكرانيا في شهر ديسمبر الماضي.
وأضاف أنه في مناطق القتال يجري قصف عشوائي ومتواصل للمناطق المدنية كثيفة السكان من قبل كافة أطراف النزاع، علاوة على الارتفاع في أعداد القتلى والمصابين من الضحايا المدنيين بشكل يومي من ضمنهم نساء وأطفال وكبار سن، منوها إلي أن القصف العشوائي ترك المدنيين من دون مصادر للطاقة أو الغاز أو الكهرباء أو غيرها من الاحتياجات الحيوية.

أهم الاخبار