رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السجن 10 سنوات لأي أسترالي يسافر إلى الموصل

عربى وعالمى

الاثنين, 02 مارس 2015 08:45
السجن 10 سنوات لأي أسترالي يسافر إلى الموصل
القاهرةــ بوابة الوفدــ وكالات:

أصدرت الحكومة الأسترالية اليوم الإثنين قرارا بمنع رعاياها من السفر إلى مدينة الموصل العراقية الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش".. مؤكدة أن السجن 10 سنوات سيكون عقوبة المخالفين للقرار.

وذكرت صحيفة الجاريان البريطانية على موقعها الإلكتروني أن ذلك يأتي في محاول من الحكومة الأسترالية محاربة ظاهرة التطرف ومنع انتشارها في صفوف المسلمين الأستراليين الشباب الذين حارب بعض منهم فعلا في صفوف الجماعات الجهادية في سوريا والعراق.
وأعلنت الحكومة الأسترالية أن الاستراليين الذين يسافرون إلى الأماكن الخاضعة لتنظيم داعش في

مدينة الموصل دون سبب مشروع، سيواجهون عقوبة بالسجن لمدة طويلة تصل إلى 10 سنوات.
وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب إن هذا الإعلان يبعث برسالة قوية إلى الذين يفكرون في السفر إلى العراق للالتحاق بصفوف داعش .. مطالبة الأستراليين الذين يعيشون في الموصل بدون سبب مشروع، بمغادرة المدينة حالا.
وأوضحت بيشوب أن "داعش" نفذ أعمالا وحشية بشكل جماعي في مدينة الموصل ، بما في
ذلك قيامه بقطع للرؤوس بشكل جماعي وبأعمال قتل وإعدامات.. كما دمر العديد من المواقع التاريخية والدينية هناك".
وقال المدعي العام جورج براندس، إن استراليا تفكر في تحديد مناطق أخرى لحظر السفر إليها..مؤكدا أن المقاتلين الأجانب "يشكلون خطرا كبيرا على أستراليا وطريقتنا في الحياة".
وجاء القرار الأسترالي قبيل انطلاق حملة عسكرية يشارك فيها من 20 إلى 25 ألف عسكري ومسلح عراقي وكردي لاسترجاع الموصل.. وتعد هذه هي المرة الثانية التي تعلن فيها أستراليا حظرا على سفر رعاياها إلى منطقة محددة، إذ سبق لها أن أعلنت عن حظر مماثل على السفر إلى مدينة الرقة السورية الواقعة هي الأخرى تحت سيطرة التنظيم.

أهم الاخبار