رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الموساد السابق يتهم نتنياهو بتدمير إسرائيل

عربى وعالمى

السبت, 28 فبراير 2015 18:47
رئيس الموساد السابق يتهم نتنياهو بتدمير إسرائيلنتنياهو
القاهرة-بوابة الوفد-أماني زهران:

هاجم رئيس الموساد السابق "مئير داجان" رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بحدة بالغة، حيث اتهمه بأنه دمر مستقبل وأمن البلاد، ودعا الناخبين بالإطاحة به في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها الشهر المقبل.

وقالت صحيفة (جارديان) البريطانية إن "داجان"، يعد من أشرس المعارضين لسياسات نتنياهو بشأن البرنامج النووي الإيراني منذ استقالته من منصبه كرئيس للموساد منذ 4 سنوات، وسيكون المتحدث الرئيسي في تجمع حاشد في تل أبيب في عطلة نهاية الأسبوع المقبل وسيدعو خلاله الناخبين إلى

الإطاحة بنتياهو في الانتخابات التي تجري في 17 مارس الجاري.
ويقول بومونت إن معارضة داغان لنتنياهو ذات مغزى خاص، ويرجع ذلك إلى أن الاثنين يتشاركان في رؤيتهما لخطورة البرنامج النووي الإيراني وأنهما من الصقور، ولكن داغان يختلف مع نتنياهو في موقفه من الإدارة الأمريكية.
وأشارت الصحيفة إلى حملة الهجوم الشرس التي شنها "داجان" على نتنياهو في مقابلة أجراها مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية،
حيث قال: "يرى نتنياهو في إيران تهديدا وجوديا بالنسبة لإسرائيل، لكنه من المفترض عليه أن يحصل على ضمانات من الولايات المتحدة بالتدخل العسكري ضد إيران إذا خرقت الاتفاق المزمع التوصل إليه، مشيرا إلى أنه هناك شكوك كبيرة حول إمكانية الحصول على مثل هذه الضمانات في الوقت الراهن.
وأضاف "داجان" قائلاً: "أي رئيس وزراء لإسرائيل يشتبك مع الإدارة الأمريكية يجب أن يفكر في مخاطر ذلك. ففيما يتعلق بقضية المستوطنات، تمدنا الولايات المتحدة بحماية الفيتو. وإذا وضعنا في موقع المواجهة، قد تحجب عنا هذه المظلة الواقية ونجد انفسنا عرضة للعقوبات الدولية. ولا يمكن تحمل عواقب هذا الاشتباك".

أهم الاخبار