رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملة للتعريف بالإسلام في أوروبا

عربى وعالمى

السبت, 28 فبراير 2015 17:44
حملة للتعريف بالإسلام في أوروبا
القاهرة- بوابة الوفد:

بدأت منظمة الرؤية الوطنية للمجتمع الإسلامي في أوروبا؛ حملتها للتعرف بالإسلام في عدد من الدول الأوروبية، وأطلقت المنظمة على حملتها اسم "تفضل، أنا مسلم".

وشملت الحملة توزيع الزهور للمارة، من قبل شباب مسلمين في ساحات ألكسندر وبوتسدام وبريتشيد في ألمانيا، إلى جانب كتيبات تعريفية بالإسلام.
وقال رئيس المنظمة "طاهر سوزان": " إنَّ الحملة ستشمل العديد من الدول الأوروبية، وسيشرف عليها الشباب، ونهدف لكسر الأحكام السابقة ضد الإسلام، لأن معاداة الإسلام تأتي من المناطق التي

لا يوجد فيها مسلمون، فالإنسان عدو ما يجهل ".
ولفت بيان صادر عن المنظمة أنَّ الحملة ستدعو غير المسلمين في أوروبا لزيارة المساجد؛ من أجل التعرف أكثر على الدين الإسلامي، وأشار البيان إلى أهمية تشجيع ثقافة فهم الآخر، وتبادل الآراء والأفكار، وأن التواصل الشخصي مع الآخر من أفضل الطرق في بناء جسور التواصل بين المسلمين وغيرهم في أوروبا.
وفي هولندا قام عدد من الشباب المسلمين بتوزيع الزهور في ساحة مدينة "روتردام"، وأجابوا عن الأسئلة التي تجول في خاطر المواطنين الهولنديين حول الإسلام. وقال "دوغوكان أرغين" - أحد منظمي الحملة في هولندا - : "إننا نهدف لهدم الأحكام السابقة بحق الإسلام، ونزيل الأفكار السلبية العالقة في أذهان الهولنديين، والتي تسبب الخوف من الإسلام والمسلمين".
وشملت حملة "تفضل، أنا مسلم"؛ 8 نقاط في أنحاء مختلفة من النمسا. كما امتدت إلى فرنسا والدنمارك.
وتأتي هذه الحملة ردا على الحملات التي قام بها الأحزاب اليمينة المتطرفة في أوروبا ضد المسلمين، بعد حادثة شارلي إيبدو في فرنسا، وإعطاء صورة صحيحة عن الإسلام والمسلمين.

أهم الاخبار