رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس الأفغانى يزور واشنطن مارس المقبل

عربى وعالمى

السبت, 28 فبراير 2015 10:29
الرئيس الأفغانى يزور واشنطن مارس المقبلالرئيس الأفغاني محمد أشرف عبدالغني
القاهرة - بوابة الوفد:

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيستضيف نظيره الأفغاني أشرف عبدالغني في واشنطن خلال شهر مارس المقبل، في الوقت الذي يدرس فيه المسئولون في الولايات المتحدة إجراء تغييرات على خطة الإدارة الأمريكية لإنهاء المهمة العسكرية في أفغانستان.

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية - على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - أن عبدالله عبدالله، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للحكومة حاليا، سيرافق الرئيس الأفغاني عبدالغني، في أول زيارة له إلى الولايات المتحدة كرئيس أفغانستان.
جاء في بيان صادر عن البيت الأبيض أن عبدالغني ومسئولين أفغان

آخرين سيشاركون في "حوار استراتيجي" مع المسئولين الأمريكيين، يستضيفه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في المنتجع الرئاسي في كامب ديفيد، وذلك أثناء زيارتهم في الفترة من 22 إلى 25 مارس المقبل، حسبما أوردت الصحيفة.
وأضافت "واشنطن تايمز" أن مستقبل الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان يقع في صميم المناقشات أثناء زيارة عبدالغني إلى واشنطن، لافتة إلى أنه من المقرر أن تنتهي البعثة العسكرية الأمريكية في أفغانستان، بحلول 31 ديسمبر من عام
2016 المقبل، كجزء من خطة أوباما لإنهاء الحرب الطويلة في أفغانستان، غير أن وزير الدفاع الأمريكي الجديد آشتون كارتر ومسئولين آخرين قالوا إنهم يدرسون حاليا اقتراحاً عسكرياً لإبطاء عملية خفض عدد القوات الأمريكية والاحتفاظ ببعض القوات الإضافية بهدف توفير دعم أفضل للقوات الأفغانية.
نقلت عن المتحدث باسم الكونجرس جون بينر، قوله إنه قام بدعوة عبدالغني إلى الكونجرس، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يلقي عبدالغني خطابا أمام نوابه أثناء وجوده في واشنطن.
نسبت الصحيفة الأمريكية إلى بيرناديت ميهان، متحدثة باسم البيت الأبيض، القول إن بينر والحكومة الأفغانية تشاورا مع البيت الأبيض قبل ترتيب زيارة عبدالغني للكونجرس، على عكس الجدل الدائر حول خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع المقبل.

 

أهم الاخبار