رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 17 من داعش في غارة جوية بالعراق

عربى وعالمى

الخميس, 26 فبراير 2015 15:58
مقتل 17 من داعش في غارة جوية بالعراق
القاهرة - بوابة الوفد :

قال مصدر بمستشفى يوم الخميس إن 17 على الأقل من متشددي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا مساء  الأربعاء في غارة جوية للتحالف فيما ذكرت قناة تلفزيونية عربية أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي كان في موقع الغارة قبل عدة ساعات.

ونسبت قناة العربية الحدث تقريرها إلى مصادر مجهولة ولم تقدم معلومات أخرى عن البغدادي الذي لم يتسن التأكد من التقرير بشأن مكانه.
وقال المصدر في المستشفى بمدينة القائم المطلة على نهر الفرات إن تسعة مدنيين قتلوا وأصيب 29 متشددا في غارة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويقصف

أهدافا للتنظيم المتشدد في العراق وسوريا. ونقل بعض الجرحى عبر الحدود إلى سوريا للعلاج.
وأضاف أن المتشددين كانوا في طريقهم لتعزيز مقاتلي الدولة الإسلامية على جبهات القتال في العراق واستراحوا في بيت للضيافة بعدما عبروا الحدود من سوريا عندما تم قصفهم.
وذكر أن الشخص الذي استضاف المتشددين ويدعى ثامر محمد العسكري كان مسؤولا أيضا عن المواد اللوجيستية للمقاتلين في المنطقة وقتل في الغارة.
ونفذ التحالف بقيادة الولايات المتحدة مئات الغارات الجوية في العراق وسوريا
منذ أن بدأ حملته العام الماضي للحد من قدرة تنظيم الدولة الإسلامية أو تدميره.
وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الشهر الماضي إن الغارات الجوية قتلت ما يصل إلى نصف قيادات الدولة الإسلامية وإنها ساعدت القوات العراقية بما في ذلك قوات البشمركة الكردية على استعادة بعض الأراضي من التنظيم المتشدد.
لكن المتشددين لم يخرجوا من أراض يقطنها السنة وسيطروا عليها في يونيو حزيران بما في ذلك مدينة الموصل. وتستعد القوات العراقية في الوقت الحالي لهجوم على تكريت مسقط رأس صدام حسين.
وأفادت نشرة البيان الإذاعية اليومية التابعة للتنظيم بأن "طيران التحالف الصليبي الصفوي" قصف "أحد مشاريع عوام المسلمين قرب مدينة القائم مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين بينهم نساء وأطفال."

أهم الاخبار