رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكراد سوريا يقطعون خط الإمداد عن داعش

عربى وعالمى

الأربعاء, 25 فبراير 2015 18:54
أكراد سوريا يقطعون خط الإمداد عن داعش
القاهرة– بوابة الوفد :

واصل مقاتلون أكراد هجوما كبيرا ضد تنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق سوريا الأربعاء ليقطعوا واحدا من خطوط إمداداته من العراق بينما تزايدت المخاوف بشأن عشرات المسيحيين الذين خطفهم التنظيم المتشدد الذي أعدم في الآونة الأخيرة 21 قبطيا مصريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتابع الصراع إن ما لا يقل عن 90 مسيحيا آشوريا خطفوا من قرى في محافظة الحسكة في عملية خطف جماعي تزامنت مع هجوم نفذته القوات الكردية

في المنطقة ذاتها مدعومة بضربات جوية تقودها الولايات المتحدة.
وقال المجلس السرياني الوطني السوري إن العدد زهاء 150. وهرب مئات المسيحيين إلى البلدتين الرئيسيتين في محافظة الحسكة حسبما أفاد المجلس والمرصد السوري.
وقتل تنظيم الدولة الإسلامية أفرادا من أقليات دينية بالإضافة للسنة الذين لا يبايعون دولته للخلافة. ونشر التنظيم الأسبوع الماضي تسجيل فيديو يظهر ذبح 21 مسيحيا مصريا في ليبيا.
وتأتي عملية الخطف في سوريا بعد المكاسب التي حققتها القوات الكردية ضد الدولة الإسلامية في مناطق بشمال شرق البلاد قرب الحدود العراقية وهي منطقة ذات أهمية كبيرة للتنظيم لانها واحدة من الجسور بين الأراضي التي يسيطر عليها في العراق وسوريا.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري عبر الهاتف إن التنظيم يريد أن يظهر بمظهر القوي ويلعب على الوتر الديني في وقت يصاب فيه بشدة.
وطردت وحدات حماية الشعب الكردية السورية- بدعم الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة- مقاتلي التنظيم من بلدة كوباني الشهر الماضي ومنذ ذلك الحين بدت إمارات الاستنزاف تظهر في صفوف الجماعة.

أهم الاخبار