رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استطلاع: نصف مسلمي بريطانيا يتعرضون للتمييز

عربى وعالمى

الأربعاء, 25 فبراير 2015 13:00
استطلاع: نصف مسلمي بريطانيا يتعرضون للتمييزصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة "كوم روس" للبحوث، أن نصف مسلمي بريطانيا يتعرضون للتمييز العنصري، بسبب عقيدتهم الدينية، كما يظهر وجود اعتقاد "أن المملكة المتحدة أصبحت بلداً أقل تسامحاً إزاء المسلمين".

وأجرت الشركة الاستطلاع بعد هجمات باريس، في الفترة بين 26 يناير الماضي، إِلى 20 فبراير الجاري، من خلال الاتصال الهاتفي بألف مسلم، ممن يعيشون في بريطانيا.
ويشير الاستطلاع، أن الفئة المستطلعة آرائهم، أبدوا

رفضهم للهجمات التي تعرضت لها صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية، كما أعربوا عن انزعاجهم من نشر الرسوم الكاريكاتورية التي تجسد شخصية الرسول (صلى الله عليه وسلم).
وأوضح الاستطلاع أن 95% من المسلمين البريطانيين تابعون للمملكة المتحدة، وأن 93% منهم يمتثلون للقوانين البريطانية، كما يظهر أن 46% من المسلمين يرون أن الأحكام المسبقة عن
الإسلام صعّبت من حياة المسلمين، وأن 78% منهم يعتقدون أن الرسوم الكاريكاتورية التي تجسد النبي محمد، تحمل في طياتها إساءة.
وأعرب 11% من مسلمي بريطانيا عن تعاطفهم مع الأشخاص الذين يحاربون المصالح الغربية، بينما نظر 27% منهم بإيجابية إلى الأسباب التي تقف خلف هجمات باريس.
وأشار 32%، أنهم لم يتفاجؤوا من هجمات صحيفة شارلي إيبدو. تجدر الإشارة أن نحو مليونين و 800 ألف مسلم، يعيشون في المملكة المتحدة، ويشكل هذا العدد 4.4% من عدد السكان، ويعيش معظم مسلمي المملكة المتحدة في بريطانيا.

أهم الاخبار