رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..يكن من "شاب رياضي" إلى إرهابي داعشي

إسلام يكن
إسلام يكن

نشرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية فيديو تناولت خلاله رحلة تحول الشاب المصري "إسلام يكن" من شاب من الطبقة المتوسطة ذو التعليم العالي والفتى الرياضي، إلى جهادي في تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتحدثت مراسلة الصحيفة "منى النجار" مع عدد من أصدقاء "إسلام" الذين مارسوا معه الرياضة في الجيم، والذين أكدوا أنه كان ذا أخلاق حميدة وكان يتمنى أن يصبح مدربًا فى صالة الجيم.
وعرض الفيديو المنطقة التى تربى بها "إسلام"، والمراحل الدراسية التى وصل إليها، فضلا عن مجموعة من اللقطات له أثناء ممارسته الرياضة بصالة الجيم وكيفية تعامله مع أصدقائه، كذلك  أجزاء من حياته بعد انضمامه للتنظيم الإرهابى "داعش"، وتحول فكره من شاب متعلم إلى إرهابى متطرف.
وتناول التقرير المصور للصحيفة المشاكل التى واجهت "إسلام"، وأدت إلى تحوله إلى التفكير الإرهابي تدريجيًا، وأكد أصدقاؤه، أنه اختفى

فجأة دون أن يلقى سلام الوداع على عائلته أو أصدقائه، مؤكدين أنهم شعروا بحالة من الحزن وخيبة الأمل بعد ظهور صوره عبر مواقع التواصل الاجتماعى تؤكد انضامه إلى داعش.
وعلقت "النجار" في تقريرها المصور قائلة: "يسعي الغرب لمواجهة صعود التطرف الإسلامي والوحشية التي ترتكب باسم الدين..لكنها ليست وحدها من يحاول فهم كيفية حدوث ذلك، ولماذا يثار الشباب في المنازل، متغاضين عن العنف، والقتل بدم بارد، لينضموا إلى داعش وتنظيم القاعدة. وأضافت إن تلك الظاهرة تشكل تهديدا ليس فقط للدول الإسلامية بل أيضا للغرب.
الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=_tOTX1rJreQ#t=217