رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

86 % من عرب إسرائيل يرفضون داعش

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد 86% من عرب إسرائيل في استطلاع رأي أجراه معهد "سميث" رفضهم  التنظيم المسلح المسمى داعش.

وأشار استطلاع الرأي إلى الـ 86 % من عرب إسرائيل يعتقدون أن تنظيم داعش، يضر بصورة الإسلام، في حين أن يهود إسرائيل يعتقدون أن ما لا يقل عن 30 بالمائة من عرب إسرائيل يدعمون داعش.
وكشفت صحيفة يديعوت أحرنيوت الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن نتيجة استطلاع الرأي كانت تشير إلى أن غالبية عرب إسرائيل، ضد تنظيم داعش، وأنه سيتم الإفراج عن النتائج الكاملة غدا.
وفي استطلاع رأي آخر أجراه معهد "سميث" نيابة عن الكلية الأكاديمية "احفا" رفض 85 % من اليهود المتدينين مشاركة أطفالهم في الفصول الدراسية مع الطلاب العرب وأعرب54 % من اليهود عن خوفهم من دخول القرى العربية.
وكشف الاستقصاء عن أن 77 %من

اليهود و68 % من العرب في إسرائيل، لاحظوا انخفاضا كبيرا في العلاقات اليهودية العربية عقب عملية "الجرف الصامد" والحوادث الأمنية والقومية الأخرى التي وقعت خلال العام الماضي.
ومن ناحية أخرى، أظهر عرب إسرائيل عدم معرفتهم بمخاوف السكان اليهود، في مقابل أن 78 % قالوا إنهم لا يعتقدون أن اليهود يخشون من دخول القرى والمدن العربية.
ومع الأخذ ذلك في الاعتبار، أن ثلث عرب إسرائيل قالوا إنهم يشعرون بعدم الأمان عندما يتجولون في المناطق التي يوجد بها عدد كبير من اليهود.