عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسلمو النرويج.. سلسلة بشرية لحماية معبد يهودي

بوابة الوفد الإلكترونية

يستعد مئات المسلمين في النرويج لتشكيل سلسلة بشرية حول معبد يهودي في العاصمة أوسلو السبت، تضامنًا مع الجالية اليهودية في البلاد، وذلك بعد أسبوع من هجوم شنه مسلح على معبد يهودي في دولة الدنمارك المجاورة.

ويتوقع القائمون على الأمر مشاركة أكثر من ألفي شخص، فيما أطلقوا عليها "سلسلة السلام" ويقولون:" إن الاسلام يسعى لحماية الجميع بغض النظر عن ديانتهم".
وتأتي السلسلة البشرية بعدما قتل مسلح يدعى عمر عبد الحميد الحسين وهو دنماركي وابن لأب وأم من المهاجرين الفلسطينيين شخصين في معبد يهودي وفي ندوة عن حرية التعبير في كوبنهاجن مطلع الأسبوع الماضي لكنه قتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في نهاية المطاف.
ويمثل اليهود في النرويج إحدى أصغر الجاليات اليهودية في أوروبا إذ لا يتعدى عددهم ألف شخص بينما

يتراوح عدد المسلمين في البلاد بين 150 ألفا و200 ألف.
وسلطت الأضواء على الجدل بشأن الهجرة في النرويج عام 2011عندما قتل مسلح يدعى أندرس برينج بريفيك 77 شخصًا في هجمات على الحكومة وحزب العمال الذي كان حاكمًا آنذاك بعدما اتهم الحكومة بتسهيل هجرة المسلمين والإضرار بـ"نقاء الدم النرويجي".
ويتزايد تأييد الهجرة بوتيرة ثابتة منذ هذه الهجمات وكان استطلاع للرأي أجري في أواخر العام الماضي ذكر أن 77 في المئة من شعب النرويج يعتقدون أن المهاجرين قاموا بإسهام مهم في المجتمع.