رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ن تايمز" تدعو السيسي والعرب للعمل معاً ضد داعش

عربى وعالمى

الجمعة, 20 فبراير 2015 14:22
ن تايمز تدعو السيسي والعرب للعمل معاً ضد داعش
القاهرة – بوابة الوفد – رحمة محمود:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في افتتاحيتها اليوم تعليقاً علي الضربات الجوية التي وجهتها مصر لمواقع تابعة لتنظيم "داعش" إنه ينبغى على الرئيس "عبد الفتاح السيسى" وقادة المنطقة العربية العمل معاً من أجل تعزيز مبادرة التفاوض الخاصة بالأمم المتحدة والتى تهدف إلى التصدى لداعش ولمشكلات أخرى.

وأوضحت الصحيفة أن القلق المصري يتزايد ازاء تهديد داعش لحددوها مع ليبيا خاصةً أن مئات الآلاف من المصريين يعيشون في ليبيا ومعرضون للعنف في أي وقت، لذلك من حق الحكومة المصرية أن تحمي مواطنيها في ليبيا طبقاً لميثاق الأمم المتحدة، مشيرةً إلي شعور مصر بالقلق لوجود صلة

بين الجهادين في سيناء وبين داعش في ليبيا.
وزعمت الصحيفة أن الضربات الأخيرة التي وجهتها مصر لليبيا علامة علي تدخل عسكري موسع في الشأن الليبي حيث لايوجد دليل علي أن مصر نسقت مع دول أخرى منها الولايات المتحدة، مشيرةً إلي أنه علي الرغم من أن مصر حليف مهم لأمريكا منذ عقود فإن المتحدث الرسمي للبنتاجون أكد علي عدم تحذير مقدم للضربات في ليبيا.
وذكرت الصحيفة أن مصر دعت هذا الأسبوع في الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمن بتشكيل تحالف دولي
للتدخل في ليبيا وفرض حظر جوي ورفع حظر السلاح المفروض علي البلاد، مؤكدة أن هذا المقترح سيؤدي إلي مزيد من إشعال الحرب بين الفصائل غير المؤيدة لداعش وتقويض جهود السلام التي تقوم بها الأمم المتحدة لتشكيل جبهة ليبية موحدة ضد داعش.
ونوهت الصحيفة إلي أن ليبيا مقسمة بين حكومتين وبرلمانين، حكومة معترف بها دولياً وتوجد في شرق مدينة البيضاء ومتحالفة مع الجنرال الليبي الخليفة حفتر والحكومة الأخري عبارة عن أتلافات بين الجماعات الأسلامين المسلحة اليت تطلق علي نفسها "فجر ليبيا" ومقرها في مدينة "طربلس" التي تقع تحت سيطرتها من الستة الماضية.
ورأت الصحيفة أن مصر لاتسطيع تحمل تداعيات التورط في حرب داخل ليبيا خاصةً أن الاقتصاد المصري مازال لم يتعاف بالإضافة إلي أنها تواجه تحديات كثيرة منها التعليم والصحة وغيرها.
 

أهم الاخبار