رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلطات الاحتلال تغرق المدينة المقدسة بالمستوطنين

عربى وعالمى

الخميس, 19 فبراير 2015 17:50
سلطات الاحتلال تغرق المدينة المقدسة بالمستوطنينصورة ارشيفية
القاهرة - بوابة الوفد

قال الدكتور حنا عيسى الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تغرق مدينة القدس المحتلة بالمستوطنين والمستوطنات.

وأضاف عيسى، في تصريح له اليوم، أن مدينة القدس محاطة بثلاثة أطواق استيطانية حولها، الأول يطوق منطقة الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة .والثاني يطوق الأحياء في القدس، والثالث يطوق القرى العربية المحيطة، فضلا عن إنشاء الاحتلال عددا كبيرا من الأحياء الاستيطانية والمستوطنات على رؤوس التلال والأودية التي تسهل

الدفاع عنها وعلى أنقاض ما هدم من أحياء وقرى عربية، وما اغتصب من أراضي، ما حصر المقدسيين في ساحات ضيقة ومطوقة.
وأشار إلى أنه في الجهة الشمالية من القدس أقيم حي "أشكلول" ملاصقا لحي الشيخ جراح وأقيم على جبل سكوبس والتلة الفرنسية حي شابيرا الاستيطاني، إضافة إلى تجمع استيطاني كبير على جبل الزيتون، وآخر باسم راموت على أراضي النبي
صموئيل، ومستوطنة باسم عتاروت على أراضي الرام وبيت حنيينا، كما أقيم حيان على أراضي جبل المكبر، وثالث باسم جيلا على أراضي بيت صفافا.
وحذر الأمين العام للهيئة المقدسية من الحفريات التي تنفذها سلطات الاحتلال أسفل البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك، وقال :"تتسارع الحفريات أسفل البلدة القديمة باتجاه المسجد الأقصى المبارك من الجهات كافة ولعدد من الأسباب. أولها يتعلق بالكشف عن حائط البراق و إظهاره كاملا ما يعني إزالة جميع الأبنية الملاصقة له، والحفر إلى جانبه لتبيان حجارته الأساسية. وثانيا للبحث عن بقايا الهيكل الذي يزعم الصهاينة أن المسجد الأقصى يقوم فوقها.

 

أهم الاخبار