رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أوباما": لسنا في حالة حرب مع الإسلام

عربى وعالمى

الأربعاء, 18 فبراير 2015 23:27
أوباما: لسنا في حالة حرب مع الإسلام أوباما
بوابة الوفد- وكالات:

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن العالم يواجه تحديات أمنية كما في السنوات الماضية وإن تنظيمي القاعدة وداعش يهددان العالم.

وأضاف: "في مواجهة هذه التحديات حشدنا كل قوانا وسنهزم هذه التنظيمات، نحن أقوياء وعندما تضرب المأساة نجتمع ونستخرج أفضل ما في شخصيتنا واحترامنا اتجاه بعضنا البعض".

وشدد أوباما على عدم منح المتشددين الشرعية الدينية التي يسعون إليها، مضيفا "نحن لسنا في حالة حرب مع الإسلام بل مع أناس شوهوا الإسلام".

وتابع أن المتشددين يزعمون ويحرضون

الشباب عبر تصوير الغرب أنه يواجه الإسلام وهذا كذب، حسب قوله.

وحول كيفية مواجهة التطرف، قال الرئيس أوباما إنه "لو أردنا أن نعزل بشكل جيد الإرهاب ونرفع أصوات التسامح والتعددية فعلينا إدراك أن مهمتهم أصبحت صعبة في معظم الدول العربية حيث الخطاب السائد هو أن الغرب ضد الإسلام".

وأشار أوباما إلى أنه يتعين على القادة المسلمين فعل المزيد لكبح فكرة أن "الغرب

ضد الإسلام". وأوضح أن العنف يضر بالإسلام والمسلمين، داعيا لتفعيل صوت السلام وتكريس هذه الجهود على شبكة الإنترنت، مضيفا: "علينا رفع أصوات المتطرفين السابقين الذين يعرفون حقيقة داعش".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن ما تقوم به داعش "ليس ثورة ولا جهادا"، ووصف ممارسات التنظيم بأنها "وحشية وتستهدف الجميع"، داعيا في نفس الوقت إلى تمكين الشباب وتحسين أوضاعهم والعمل على دحض هذه الإيديولوجيات، حسب قوله.

وقال أوباما إن الوصول إلى استقرار عالمي يمر عبر ديموقراطية أكبر وشرطة تحترم حقوق الإنسان وحرية التعبير والدين بدون ترهيب أو خوف، مشيرا إلى أن "كل هذا جزء من محاربة التشدد والعنف".

أهم الاخبار