عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستوطنون وجنود الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى

الشرطة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية تعتقل أحد الشباب الفلسطينيين

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم، ساحات المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بتدنيس ساحاته، تحت غطاء «السياحة الخارجية»، وأفاد شهود بأن 58 مستوطنا اقتحموا المسجد الاقصى عبر باب المغاربة، بحراسة من شرطة الاحتلال، على شكل مجموعات،

وقاموا بجولة في ساحاته، كما اقتحم المسجد 20 عنصرا من جيش الاحتلال ضمن ما يسمى «جولات عسكرية». وأوضح شهود عيان أن أحد أفراد شرطة الاحتلال قام بدفع فتاة أرضا في ساحات الأقصى، لتأمين سير وطريق مجموعة من المقتحمين.
وفي سياق متصل تواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول النساء والشبان الى المسجد الاقصى المبارك، حيث تتعمد توقيفهم وتحتجز هوياتهم قبل السماح لهم بالدخول.
وأبعدت شرطة الاحتلال مساء أمس سيدة مقدسية عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوما، وتم تسليمها قرار الابعاد بعد توقيفها واحتجازها عدة ساعات في مخفر شرطة الاحتلال.
وعلى صعيد آخر، قال زعيم حزب «اسرائيل بيتنا» وزير خارجية اسرائيل أفيجدور ليبرمان ان حزبه يسعى لسن قانون في الكنيست، يدعو الى اعدام  الاسرى الفلسطينيين لمنع الافراج عنهم ضمن أي صفقة تبادل محتملة. وأشار «ليبرمان» الى أن عمليات تحرير الأسرى الفلسطينيين ممن وصفهم بـ«المخربين» لم تجلب سوى مزيد من العمليات «الارهابية» وفقا لما نشره موقع صحيفة «يديعوت احرونوت»، مؤكداً أن التحدي الكبير الذي يواجهه العالم في القرن الـ21 يتمثل «بالارهاب» ، كذلك هذا التحدي الكبير بالنسبة لاسرائيل ، ويجب مواجهة هذا «الارهاب» بسن قانون الاعدام بحق من ينفذ عمليات قتل، وعليهم ان يدركوا أنه لم تعد هناك صفقات تبادل

لمن يقدم على عمليات قتل».
وتطرق ليبرمان الذي كان يتحدث أمام مؤتمر «الأمن القومي» المنعقد في تل أبيب الى حماس وقطاع غزة ، قائلاً»: إنه لا يمكن التعايش ولا يمكن وضع خطط سياسية واقتصادية في منطقة تشهد حرباً كل سنتين.  واضاف ان الجولة الرابعة من الحرب باتت مسألة وقت ليس أكثر ، والأهم هو كيف سنمنع جولة خامسة من الحرب مع حماس لذلك علينا التفكير والتحضير منذ اليوم للجولة الرابعة والتي يجب ان تنتهي بهزيمة كاملة لحركة حماس.
وأعلن جيش الاحتلال أنه اعتقل 12 فلسطينيا في أنحاء مختلفة في الضفة الغربية. وداهم جيش الاحتلال بلدة حوارة (جنوب نابلس) واعتقل جيش الاحتلال 12 فلسطينياً من بلدة عوارتا وقبلان وعقربا وبيت عوا في قضاء نابلس، وبني نعيم والكون في محافظة الخليل. وقال جيش الاحتلال في بيان إنه أحال المعتقلين إلى مراكز التحقيق التابعة لجهاز الأمن العام 'الشاباك'. وأضاف أن الشاب الذي اعتقل في بيت عوا 'مشتبه بانتمائه لحركة حماس.