رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طائرة مجهولة تشن غارات على بلدة الزنتان الليبية

طائرة تشن غارات على
طائرة تشن غارات على ليبيا

شنت طائرة حربية غارات جوية على بلدة الزنتان الواقعة في غرب ليبيا والمتحالفة مع الحكومة المعترف بها دوليا، وذلك في هجوم اتهم مسؤولون الحكومة الموازية التي تسيطر على طرابلس بالمسؤولية عنه، لكن الأخيرة لم تعلق على هذه لاتهامات.

قال مسؤولون في مطار الزنتان إن طائرة حربية شنت غارات على البلدة الواقعة في غرب ليبيا أمس الثلاثاء .
وأضافوا أن الطائرة العسكرية استهدفت المطار في الجبال القريبة من الحدود مع تونس.
ووقعت أضرار محدودة قرب مدرج المطار ولم يسقط ضحايا.
وقال مطار الزنتان في بيان إن طائرة حربية شنت غارة جوية على مطار البلدة فيما كان الركاب على وشك المغادرة وإنه تم إلغاء رحلتين جويتين لدواع أمنية.
واتهم مسؤولون في الدفاع بحكومة الثني الفصيل المسيطر على طرابلس بشن الهجوم، ومن المتوقع أن يمثل شن الحكومة الموازية في طرابلس غارة جوية تصعيدا في الصراع مع قوات حكومة الثني التي تباشر عملها من الشرق.
ولم يصدر رد فوري من السلطات في طرابلس.
وبعد أربع سنوات من الإطاحة بالقذافي في انتفاضة دعمها حلف شمال الأطلسي تخشى الحكومات

الغربية أن يتفاقم الصراع في ليبيا بين الفصائل المتنافسة على السيطرة والثروة النفطية.
وأجج نشر مقطع فيديو يظهر ذبح 21 مصريا بأيدي متشددين مرتبطين بتنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا المخاوف الدولية بشأن استقرار البلاد.
ولم تحقق محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة تقدما ملموسا يذكر، لكن من المتوقع أن يستكمل المفاوضون عملهم هذا الشهر في محاولة لتشكيل حكومة موحدة وإنهاء الخلافات.
وليبيا في انقسام متزايد إذ تتصارع الحكومة المعترف بها دوليا برئاسة عبد الله الثني وحلفاؤها مع فصيل منافس سيطر على العاصمة وشكل حكومة من جانب واحد.
وتتفاوض الأمم المتحدة على اتفاق بين الجانبين لمنع انزلاق ليبيا في حرب أهلية أوسع بعد أربع سنوات من الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي.