رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 إصابات جديدة بكورونا ووفاة حالتين بالسعودية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 17 فبراير 2015 17:55
5 إصابات جديدة بكورونا ووفاة حالتين بالسعوديةمصابين بفيروس كورونا
القاهرة – بوابة الوفد

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن خمس إصابات جديدة ووفاة حالتين بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية فيما شفيت حالة.

وقالت في بيان اليوم إنه تم تسجيل خمس إصابات جديدة بالفيروس بالجبيل وتبوك والرياض والرس وتوفيت حالتان بالخبر والرس وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 896 حالة والوفيات إلى 374 وفاة وذلك منذ ظهور المرض بالمملكة في عام 2012.
وأضافت أن هناك حالة قد تماثلت للشفاء بالرياض ليرتفع عدد الحالات التي شفيت إلى 484 حالة فيما تبقى 36 حالة تحت العلاج بالإضافة إلى حالتين معزولتين بالمنزل.
من ناحية أخرى كشف المدير التنفيذي للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي الدكتور عبدالله بن محمد البداح، عن موافقة وزارة الصحة السعودية على الترخيص لممارسة "الحجامة" وفقا لضوابط حددها المركز تتعلق بالممارسين والمنشآت وأخرى تتعلق بالممارسة وطالبي الخدمة إذ تمت إجازتها من الجهات المختصة، مبينا أنه تم إعداد هذه الضوابط بعد الاطلاع على العديد من البحوث والدراسات والتجارب العالمية في هذا المجال.
وأكد - خلال مؤتمر صحفي اليوم بوزارة الصحة - أن المركز سيبدأ خلال 4 أسابيع تنفيذ خطة

معتمدة تتكون من خمس مراحل يجب توفرها للبدء بمنح ترخيص لممارسة الحجامة .مفيدا أن أول المراحل الخمسة هي تدريب المدربين من فئة الأطباء، وثانيها اعتماد معاهد ومراكز التدريب لتدريب ممارسي الحجامة، وثالثها تدريب ممارسي الحجامة من فئة الأطباء والحاصلين على مؤهل جامعي في العلاج الطبيعي أو التمريض والحاصلين على دبلوم فني صحي بعد مرحلة الثانوية مصنف ومسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ورابعها ترخيص ممارسي الحجامة الذي يشترط لذلك حضور دورة تدريبية لممارسة الحجامة واجتياز اختبار المركز الوطني للطب البديل والتكميلي وخلو المتقدم من الأمراض المعدية بما في ذلك الإصابة بمتلازمة العوز المناعي والالتهاب الكبدي الفيروسي (بي و سي) ومرض الدرن، وآخر المراحل منح الترخيص لممارسة الحجامة.

أهم الاخبار