رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو: إيران تحتل عواصم أربع دول عربية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 17 فبراير 2015 12:36
نتنياهو: إيران تحتل عواصم أربع دول عربية
القاهرة - بوابة الوفد- هيام سليمان:

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  إنه "لن ينعم ولو بيوم واحد من الراحة" بسبب الأوضاع في العالم العربي، خصوصاً أن إيران، على حد تعبيره، تحتل عواصم أربع دول عربية، في إشارة إلى سوريا ولبنان والعراق واليمن، وتطوق مضيق "باب المندب" في أعقاب سيطرة الحوثيين على المنطقة المشرفة عليه، وأنها تسير "بخطى سريعة" نحو امتلاك سلاح نووي.

وقال إن هناك تحديات تواجهها إسرائيل، وأن الشرق الأوسط بات يتفكك، وأخذت الدول تنهار، فيما صارت "إمبراطورية"، ألا وهي إيران، تُهرول لسد هذا الفراغ.

وتابع نتنياهو، خلال مراسم تسلم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجديد غادي آيزنكوت، منصبه خلفا لبيني جانتس، أمس الاثنين أن 'إيران تعلن على الملأ

نيتها القضاء على دولة إسرائيل بهذه الطريقة أم تلك، أضِف إلى ذلك قوى الإسلام المتشدد التي تشقّ طريقها عبر أي شرخ في الشرق الأوسط لا بل تنقل ممارساتها القاتلة إلى العالم بأسره".

وقال: "إننا نواجه عالماً مختلفاً، وعليه لن تكون السنوات الأربع المقبلة أقل صعوبة، بل أعتقد بأنها ستكون أكثر صعوبة، من السنوات الأربع الماضية. وسوف نحتاج إلى أي آلية وأي شخص لأن الشرق الأوسط المحيط بنا لن يرأف بالضعفاء ولن يبقى فيه إلا الأقوياء".

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار