رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إصابة شخصين برصاص حوثيين شمالي اليمن

عربى وعالمى

الثلاثاء, 17 فبراير 2015 11:14
إصابة شخصين برصاص حوثيين شمالي اليمن
القاهرة – بوابة الوفد

أصيب رجل وامرأة، اليوم الثلاثاء، برصاص مسلحي جماعة أنصار الله المعروفة باسم جماعة "الحوثي" في مديرية أرحب، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر طالبا عدم نشر اسمه إن "رجلا وامرأة، أصيبا بإطلاق نار من قبل مسلحين حوثيين في قرية الجنادبة بمديرية أرحب التي تحمل اسم القبيلة، بعد أن منع مواطنين للمسلحين من تفجير منزل تابع لشخص يدعى حُنين الدبا في القرية ذاتها".

 وأضاف المصدر ذاته أن المسلحين أطلقوا النار باتجاه المواطنين وقاموا بتفجير المنزل بعد ذلك .

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر قبلي إن "مسلحين حوثيين فجروا منزل الشيخ القبلي محمد الدُبا في القرية نفسها، بمديرية أرحب، في الوقت الذي لم يكن متواجداً فيه".

 وأشار إلى أن مسلحي الحوثي "قبل تدمير المنزل اقتحموا المديرية وأقاموا نقاط تفتيش على مداخلها مع قطع الطرق المؤدية إليها، دون معرفة

الأسباب".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي على ما ذكره المصدر.

 ومؤخراً، شنت جماعة الحوثي حملة اختطاف لمواطنين في أرحب، وفجرت عددا من المنازل لبعض شيوخ القبائل ودور لتعليم القرآن الكريم بدعوى إيوائها لمن تصفهم بـ"التكفيريين"، بحسب مراسل الأناضول.

 ومنذ 22 من شهر يناير الماضي، يعيش اليمن فراغاً سياسياً ودستورياً، بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، وإعلان جماعة الحوثي، لاحقاً، ما أسمته "الإعلان الدستوري"الذي يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية، وهو الإعلان الذي رفضته أحزاب سياسية يمنية مختلفة، ودول عربية وغربية.

 

أهم الاخبار