رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمريكيون يرون فشل سياسة أوباما مع "داعش"

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت نتائج أحدث استطلاع للرأي أجرته محطة “سي ان ان” الإخبارية الأمريكية أن غالبية الأمريكيين غير راضيين عن سياسة الرئيس الأمريكي باراك اوباما تجاه التعامل مع تنظيم داعش.

ووفقاً للاستطلاع الذي أعلنته "سي إن إن"، اليوم، أن 57% من الأمريكيين يعارضون أسلوب تعامل اوباما مع التهديدات التي يمثلها داعش، في حين يرى 58% ممن شملهم الاستطلاع ان العمليات العسكرية الأمريكية ضد داعش تسير على نحو سيء.

أشار الاستطلاع الى ان 78% من الامريكيين يؤيدون منح اوباما تفويضاً جديداً لاستخدام القوة العسكرية ضد التنظيم الارهابي، وأكد الاستطلاع أن 57% من الأمريكيين أعربوا عن عدم رضاهم إزاء سياسة أوباما الخارجية بصفة عامة، بينما عارض 54% ممن شملهم

الاستطلاع سياسة الرئيس الأمريكي تجاه مكافحة الإرهاب.

وأوضح الاستطلاع أن كثيرًا من الامريكيين يؤيدون حاليا ارسال قوات برية امريكية لمحاربة داعش في الوقت الذي كان اعرب فيه 55% من الأمريكيين معارضتهم لفكرة إرسال قوات أمريكية للتصدي الى التنظيم الارهابي في شهر نوفمبر الماضي.

وقالت المحطة الامريكية ان نتائج الاستطلاع ترجع الى تزايد اعمال العنف التي وقعت خلال الأيام الأخيرة من بينها الهجوم الذي وقع في الدنمارك ومقتل 21 مصرياً في ليبيا.