رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجروشي: لن نسمح بالتدخل البري في ليبيا

عربى وعالمى

الاثنين, 16 فبراير 2015 11:27
الجروشي: لن نسمح بالتدخل البري في ليبياالعميد صقر الجروشي
القاهرة - بوابة الوفد:

أكد العميد ركن صقر الجروشي رئيس أركان القوات الجوية الليبية، التابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليًا، اليوم  الإثنين، أنّ بلاده لن تسمح بتدخل بري في ليبيا.

ونقلت صفحة"رئاسة أركان القوات الجوية" على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" عنه القول:" لا نسمح بتدخل بري في ليبيا.. لدينا الرجال، وما نطلبه ونحتاجه هو إمدادنا بالسلاح والطائرات وقطع الغيار لمحاربة الخوارج".
وأكد العميد ركن صقر الجروشي أنّ طائرات سلاح الجو الليبي ساعدت الطائرات المصرية في قصف مواقع"داعش" فجر

اليوم الإثنين.
في سياق متصل، أكد رئيس أركان القوات الجوية أن الطيران الليبي قصف أهدافًا في سرت وبن جواد في وسط البلاد، مبينًا أن الضربات جاءت في إطار عملية جوية ليبية منفردة.
الموقعان اللذان نفذت الضربة بهما تشغلهما قوات موالية للحكومة الموازية التي تتخذ من طرابلس مقرًا لها التي تقول الحكومة الليبية المعترف بها دوليًا:" إنها مدعومة من إسلاميين متشددين".
العميد الركن صقر الجروشي كان قد أعلن قبل ذلك أن مقاتلات القوة الجوية الليبية شاركت الطائرات الحربية المصرية في توجيه ضربات لمواقع تابعة لتنظيم"الدولة الإسلامية"، مضيفًا أن العمليات مستمرة ضد أهداف التنظيم في ليبيا، ومؤكدًا أن"الطلعات ستتم بالتنسيق مع مصر وستستمر ضربات أخرى في هذا اليوم وفي اليوم الباكر"، وذلك ردًا على قيام التنظيم المتشدد بقتل 21 قبطيًا مصريًا.
وقال الجروشي:" إن الضربات الجوية المصرية ـ الليبية أسفرت عن "مقتل 50 على الأقل من التكفيريين والقبض على عدد منهم".
وأقر في تصريح للتليفزيون المصري باستهداف منزل، ولكنه أوضح أنه"تم قصف المنزل بدقة بعد التأكد من احتوائه على ذخائر وأسلحة".

أهم الاخبار