رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البيت الأبيض: قتل المصريين جريمة خسيسة وجبانة

عربى وعالمى

الاثنين, 16 فبراير 2015 03:01
البيت الأبيض: قتل المصريين جريمة خسيسة وجبانة
القاهرة ـ بوابة الوفد:

أدان البيت الأبيض، الجريمة البشعة التى أرتكبها تنظيم داعش الإرهابى، فى ليبيا بإعدام 21 مصريًا فى طرابلس، واصفاً الجريمة بـ"الخسيسة والجبانة".

من جهة أخرى، قال وزير الدفاع الأمريكي الأسبق ليون بانيتا إن الولايات المتحدة تحتاج إلى تعزيز استراتيجيتها في مواجهة تنظيم “داعش” , إذا أرادت تحقيق هدفها لتقويض التنظيم الإرهابي وتدميره .
وأضاف بانيتا – في مقابلة مع محطة (سي ان ان الاخبارية الأمريكية)- أن الولايات المتحدة تواجه فصلا جديدا تماما من التهديدات مع تنظيم “داعش” , وذلك لأن هذا التنظيم ليس فقط لديه

التمويل الجيد بل الإدارة الجيدة أيضا.
وتابع :” وبالتالي أن عناصر هذا التنظيم قادرون على تنفيذ عمليات هجومية ذات فاعلية كبيرة , وهو الأمر الذي يجب أن تواجهه الولايات المتحدة بكل ما أوتت من قوة ” .
وأوضح وزير الدفاع الأمريكي الأسبق أنه يؤيد المسودة التي تقدم بها باراك أوباما إلى الكونجرس للحصول على تفويض باستخدام القوة العسكرية ضد “داعش” .. مشيرا إلى انها تحقق توازنا جيدا بين أعطاء الرئيس
الأمريكي المرونة التي يحتاجها لمحاربة التنظيم مع تفادي دخول الولايات المتحدة في حرب برية واسعة في العراق وسوريا .
وأكد أنه يتعين على الولايات المتحدة مواصلة قيادة التحالف الدولي لمحاربة “داعش” , مشيرا إلى أنه من المهم فهم أن هذا ليس عدوا يمكن تجنبه وعدم مواجهته .
وشدد بانيتا , الذي شغل منصبي وزير الدفاع ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي اي ايه) في عهد أوباما , على ضرورة مواجهة “داعش” بصورة شاملة في سوريا حتى لا تصبح البلاد ملاذا أمنيا للتنظيم للتخطيط لهجمات ضد الغرب .
واختتم بانيتا المقابلة قائلا : ” من الواضح أن أوباما قد تعلم من أخطائه .. فالرؤساء يرتكبون أخطاء ويتعلمون أيضا منها “


 

أهم الاخبار