رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للمرة الثالثة..

نتنياهو يحث يهود أوروبا على الهجرة لإسرائيل

عربى وعالمى

الأحد, 15 فبراير 2015 11:04
نتنياهو يحث يهود أوروبا على الهجرة لإسرائيلبنيامين نتنياهو
القاهرة - بوابة الوفد:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، معقبا على استهدف كنيس يهودي في كوبنهاجن، إن الهجمات على اليهود لن تتوقف، ولذلك أقول لليهود الأوروبيين، إن "إسرائيل هي وطنكم أيضا"، في دعوة جديدة لحثهم على الهجرة إلى إسرائيل.

وأضاف نتنياهو، في كلمة له بمستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته اليوم الأحد، "أرجح استمرار الاعتداءات الإرهابية القاتلة المعادية لليهود، هناك يهوداً آخرين يُقتلون على الأرض الأوروبية لمجرد كونهم يهوداً".
وشدد نتنياهو، وفق ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم، على حق اليهود في الحصول على الحماية في أي دولة، لكنه استدرك قائلا إن "رسالتي  لهم تتلخص بأن  إسرائيل وطنكم أيضاً".وأشار إلى أن إسرائيل "مستعدة لاستيعاب موجة ضخمة من اليهود

الأوروبيين".
وكانت صحيفة "هآرتس" أشارت إلى أن الحكومة الإسرائيلية تبذل جهودا كبيرة لمضاعفة عدد المهاجرين اليهود من أوروبا إلى إسرائيل, وتسعى إسرائيل إلى استغلال الأحداث الأمنية في أوروبا للدفع بعشرات الآلاف من اليهود للهجرة إليها.
وفي وقت سابق اليوم قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان إن الاعتداءات الإرهابية، التي استهدفت كنيسا يهوديا ومقهى ثقافيا، في كوبنهاجن، تثبت أن يهود العالم يتعرضون للإرهاب "كونهم في الجبهة الأمامية للحرب على الإرهاب".
وأضاف ليبرمان أن الاعتداءات تدل على "صحة ما تقوله إسرائيل منذ سنوات من أنها ويهود العالم يتعرضون للإرهاب كونهم في
الجبهة الأمامية لحرب التنظيمات الإرهابية مع العالم الحرّ بأسره".
وقتل 3 أشخاص وأصيب 5 من رجال الشرطة إثر هجمات، منذ مساء السبت وحتى باكر اليوم الأحد، في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن. وفي بيان للشرطة الدنماركية قالت إنها قتلت في ساعة مبكرة من صباح الأحد شخصا أطلق النار على عدد من عناصرها قرب محطة نوريبرو شمالي كوبنهاجن. ولم توضح الشرطة في بيانها ما إذا كان أي من عناصرها تعرض للإصابة، أو ما إذا كان القتيل مشتبها بمشاركته في هجومين سابقين وقعا خلال أقل من يوم.
وفي وقت سابق نقل التلفزيون الدنماركي عن الشرطة، في مؤتمر صحفي، أنها لم تتمكن على الفور، من تحديد ما إذا كانت هناك صلة بين حادثين سابقين وقعا مساء السبت استهدف أولهما مقهى ثقافيا استضاف لقاءً لرسام كاريكاتور سويدي صور النبي محمد، خاتم المرسلين، فيما وقع ثانيهما قرب كنيس يهودي.

أهم الاخبار