عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

‏إيطاليا‬: مستعدون لقتال "‏داعش‬" في ‏ليبيا‬

أرشيفية
أرشيفية

أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي باولو جينتيلوني أن بلاده مستعدة لقتال تنظيم "داعش" في ليبيا ضمن الشرعية الدولية.

وقال جينتيلوني في تصريحات لنشرة أخبار شبكة سكاي نيوز 24 الإيطالية غير الحكومية مساء الجمعة إن "إيطاليا معرضة للتهديد بسبب الوضع في ليبيا، حيث بات تنظيم ما يُسمى الدولة الإسلامية (داعش) في سرت (الليبية) على بعد 200 ميل بحري عن شواطئ إيطاليا".

وأضاف "إذا لم تجد الوساطة في ليبيا، فيجب التفكير مع الأمم المتحدة ببذل المزيد من الجهد" مردفا أن "إيطاليا مستعدة للقتال في إطار الشرعية الدولية".

كانت السفارة الإيطالية في العاصمة الليبية طرابلس، أصدرت بعد ظهر يوم الجمعة توجيهات لمواطنيها بالإسراع في مغادرة ليبيا "مؤقتا".

وقال التلفزيون الحكومي في تقرير له نقلاً عن مصدر في وزارة الخارجية بروما، إن "الوضع الأمني في ليبيا يزداد سوءا أيضا بسبب تقدم المسلحين الجهاديين المرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية المتواجدين بالفعل في برقة (شرقي ليبيا)، نحو العاصمة (طرابلس)" .

وأشار المصدر إلى أن "مقاتلي التنظيم المذكور أعلنوا مسؤوليتهم عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف في 27 من يناير (كانون الثاني الماضي) فندق كورينثيا بطرابلس (غرب)، والذي خلف مقتل خمسة على الأقل.