رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائبة عربية تطعن على منع ترشحها للكنيست

عربى وعالمى

الجمعة, 13 فبراير 2015 18:10
نائبة عربية تطعن على منع ترشحها للكنيستحنين زعبي
القاهرة- بوابة الوفد:

تنظر محكمة إسرائيلية، يوم الثلاثاء المقبل، في الاعتراض المقدم من النائبة العربية في الكنيست حنين زعبي ضد قرار لجنة الانتخابات المركزية منعها من خوض الانتخابات البرلمانية المقررة في 17 مارس المقبل.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة مساء اليوم، أن المحكمة العليا ستنظر في طلبين منفصلين تقدم بهما كل من النائبة حنين زعبي والناشط اليميني اليهودي المتطرف باروخ مارزل ضد قرار "لجنة الانتخابات المركزية

الإسرائيلية" حظر ترشحهما لانتخابات الكنيست المقبلة، مشيرة إلى أن المحكمة ستنظر في الاعتراضين بهيئة موسعة مكونة من 9 قضاة.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية قد قررت، أمس، بغالبية أعضائها عقب نقاش صاخب، منع النائبة العربية في الكنيست حنين زعبي المرشحة ضمن "القائمة العربية الموحدة" من المشاركة في الانتخابات بدعوى تصريحاتها المعادية لدولة

إسرائيل و"دعم الإرهاب" والدعوة للكفاح المسلح ضد إسرائيل.

واشتهرت زعبي التي تنتمي لحزب "التجمع الوطني الديمقراطي" بمواقفها الرافضة للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ومشاركتها في أسطول الحرية عام 2010 وكانت من أكثر الوجوه العربية داخل الأراضي المحتلة عام 1948 المنددة بالعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

ويعيش نحو 1.7 مليون عربي في إسرائيل ويحملون جنسيتها من إجمالي عدد السكان البالغ نحو 8.3 مليون نسمة، ويطلق عليهم "فلسطينيو الداخل" أو "عرب 48" وهم الذين لم يغادروا مدنهم وقراهم لدى إعلان قيام إسرائيل عام1948 .
 

أهم الاخبار