رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرع 40 من داعش خلال هجومهم على"البغدادي"

عربى وعالمى

الجمعة, 13 فبراير 2015 14:17
مصرع 40 من داعش خلال هجومهم علىالبغدادي
القاهرة- بوابة الوفد

قدرت مصادر محلية بمحافظة الأنبار اليوم الجمعة حصيلة القتلى من مسلحي تنظيم(داعش) خلال هجومه أمس الخميس على قرية الخسفة وناحية البغدادي بأربعين إرهابيًا بينهم أربعة انتحاريين.

وأكد محافظ الأنبار صهيب الراوي اليوم أن القوات المشتركة: قوات الأمنية ومقاتلي العشائر يسيطرون على جميع مناطق ناحية البغدادي غربي المحافظة باستثناء محيط الناحية الذي يسيطر عليه مسلحو التنظيم منذ أمس، وقال:" إن تعزيزات عسكرية وصلت إلى قاعدة عين الأسد لإسناد القوات الأمنية العراقية في الناحية".
وصرح مسئول مقاتلي عشيرة الجغايفة غربي الأنبار الشيخ خضر الجغيفي أن القوات الأمنية وأبناء عشيرة"الجغايفة" تمكنوا من

قتل 6 إرهابيين، وأسر اثنين آخرين والاستيلاء على مركبتين تحملان كل منهما رشاشًا أحاديًا خلال هجوم عصابات داعش على قرية الخسفة التابعة لقضاء حديثة بالأنبار.
وأشار الجغيفي إلى أن القوات الأمنية وأبناء العشائر تمكنوا من قتل 36 إرهابيًا بينهم أربعة انتحاريين في ناحية البغدادي.. فيما تطوق القوات الأمنية مبنى البلدية الذي يتمركز فيه عدد من قناصة التنظيم الذين تسللوا للمنطقة.
وأضاف: أن 16 إرهابيًا من داخل ناحية البغدادي من بين القتلى الـ36، وهاجموا أمس مع
مسلحي داعش السواتر الأمامية للقوات الأمنية في الناحية، مؤكدًا أن القوات الأمنية قتلت العناصر الإرهابية وأحبطت مخطط إحداث فوضى داخل الناحية.
وكان مسلحو (داعش) شنوا أمس هجومًا عنيفًا على ناحية البغدادي غربي الرمادي وقرية الخسفة التابعة إداريًا لقضاء حديثة بالأنبار في مسعى لتحقيق اختراق أمني بعد خسائر متوالية للتنظيم طوال الأسابيع الأربع الماضية في الأنبار على يد القوات المشتركة العراقية.
ولفت قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي إلى أن القوات المشتركة تقوم حاليًا بمعالجة الجيوب التي تعمل من خلالها داعش في ناحية البغدادي، وقال:" إن الوضع الأمني بناحية البغدادي تحت سيطرة القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، وأن تقدم القطاعات العسكرية باتجاه فلول داعش مكثف وكفيل بالقضاء عليهم خلال مدة زمنية قصيرة جداً".

أهم الاخبار